الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

محافظة القاهرة تعلن تفاصيل مشروع مدينة الحرفيين الجديدة

محافظة القاهرة تعلن تفاصيل مشروع مدينة الحرفيين الجديدة
محافظة القاهرة تعلن تفاصيل مشروع مدينة الحرفيين الجديدة




كتب - بشير عبد الرءوف


تفاعلا مع رغبات مواطنى المنطقة الجنوبية بمحافظة القاهرة التى تضم 12 حيا من إجمالى أحياء القاهرة البالغ عددها 37 حيا، خاصة منطقة صقر قريش والكندى، وفى إطار تعدد الشكاوى من أهالى المنطقتين من انتشار الورش الميكانيكية وتحول المنطقة إلى مدينة للحرفيين، وكذلك تحويل العقارات إلى أنشطة صناعية وتجارية، أعلن نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، اللواء.السيد نصر، موافقة محافظ القاهرة، د.جلال سعيد، على ما تم عرضه عليه من خلاله لإنشاء مدينة الحرفيين على الطريق الدائرى الأوسطى، الواقع بنطاق حى البساتين، وذلك حلا لمشكلة تداخل الورش والأنشطة المقلقة للراحة فى منطقة صقر قريش، وكذلك تقسيم منطقة الكندى.
وأكد نائب المحافظ أنه تم إقرار إنشاء المدينة الحرفية تماشيا مع ما تقوم به المحافظة من أعمال تطوير وتقنين للأوضاع فى منطقة صقر قريش والتى توقف العمل بها منذ أكثر من 30 عاما سابقة.
وقال نصر: إنه تم اعتماد مبلغ 25 مليون جنيه لتنفيذ المرحلة الأولى من المشروع، التى يستوعب جميع الورش ومستلزمات السيارات داخل منطقة صقر قريش وتقسيم الكندى.
على أن يتم الشروع فى أعمال الإنشاء بعد انتهاء عملية الانتخابات البرلمانية وبعد إعداد تقرير استشارى عن أعمال المرافق والبنية الأساسية المتمثلة فى الصرف الصحى والمياه والإنارة، فى الموقع المراد إنشاء المدينة به.
وأوضح نائب المحافظ أن المشروع يتميز بنقل جميع ورش المنطقة الجنوبية شاملة الـ11 حيا المتبقية فى المرحلة الثانية فى الفترة المقبلة بعد نقل الورش الحالية من المناطق المشار اليها، والتى تشمل الورش الميكانيكية فى أحياء السيدة زينب والخليفة ومايو والتبين والمقطم و15 مايو وحلوان ودار السلام والمعادى والمعصرة وطرة.