الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

إخلاء سبيل 24 شخصا من المقبوض عليهم فى أحداث العوامية بالأقصر

إخلاء سبيل 24 شخصا من المقبوض عليهم فى أحداث العوامية بالأقصر
إخلاء سبيل 24 شخصا من المقبوض عليهم فى أحداث العوامية بالأقصر




الأقصر - أسماء مرعى

أخلت نيابة الأقصر بإشراف المستشار أحمد عبد الرحمن، المحامى العام لنيابات الأقصر، سبيل 24 شخصًا من المقبوض عليهم فى أحداث منطقة العوامية بوسط مدينة الأقصر من سرايا النيابة.
كما أمرت النيابة العامة يمحافظة الأقصر، باستدعاء 4 ضباط من قسم شرطة بندر الأقصر للتحقيق معهم فى واقعة مقتل السجين»طلعت شبيب الرشيدى»  داخل القسم نتيجة تعرضة للتعذيب بحسب اتهام اهالى المتهم لهم كما قررت النيابة بمعاينة جثة السجين لمعرفة سبب الوفاه. كانت قوات الأمن بالمحافظة قد ألقت القبض على 24 شابًا من أهالى العوامية خلال الاشتباكات التى شهدتها المنطقة فى الساعات الأولى من صباح أمس الأولى، على خلفية وفاة مواطن داخل قسم الشرطة بعد نحو ساعة من إلقاء القبض عليه.
كانت قوة من قسم شرطة الأقصر قد ألقت القبض على المدعو طلعت شبيب الرشيدى 45 عامًا، أثناء تواجده فى مقهى بمنطقة العوامية فى الساعات الأولى من صباح أمس الأولى واقتياده إلى قسم الشرطة حتى فوجئت عائلته بتلقيها نبأ نقله إلى مستشفى الأقصر الدولى جثة هامدة وفق تقرير صادر من المستشفى، وعقب ذلك تجمهر الأهالى أمام قسم الشرطة احتجاجا على ما وصفوه بتعذيب ابنهم، وقامت قوات الأمن بتفريقهم بالغاز المسيل للدموع وإلقاء القبض على 24 شابًا منهم.