الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الفنانون المصريون يرفضون مغادرة قرطاج و«قدرات غير عادية» يلفت الأنظار

الفنانون المصريون يرفضون مغادرة قرطاج و«قدرات غير عادية» يلفت الأنظار
الفنانون المصريون يرفضون مغادرة قرطاج و«قدرات غير عادية» يلفت الأنظار




كتب - محمد سعيد هاشم

على الرغم من ارتباك المشهد التونسى بسبب الأعمال الارهابية التى استهدفت حافلة تنقل عددًا من رجال الامن والحرس الرئاسى التونسى وادى لسقوط عدد من الشهداء إلا ان مهرجان قرطاج حرص على الاستمرار فى اضاءة انواره والاحتفاء بضيوفه وبالفعل استمرت عروض الافلام واستمتاع ضيوفه وهذا ما حرص على ان يؤكده صناع الفن المصريين قبل التونسين والذين اعلنوا قبول التحدى وبالفعل بادر عدد كبير من الفنانين بنشر صور تؤكد سعادتهم ومباشرة حالتهم اليومية على هامش المهرجان ومن بينهم الفنان فتحى عبد الوهاب الذى حرص على نشر صور سيلفى التقطها بنفسه مع مجموعة من الفنانين والصحفيين المصريين الموجودين لتغطية فعاليات المهرجان موضحا ان الحياة تسير بشكل طبيعى على الرغم من تواجدهم بالقرب من الانفجار.
كما حرصت الفنانة السورية كندة علوش على عمل مداخلات هاتفية لبرامج فضائية لتؤكد ان تونس بخير وضيوف المهرجان بأمان وأن الشعوب العربية عليها قبول التحدى.
وعلى جانب آخر حرص عدد كبير من الفنانين التونسيين على التأكيد على دعم بلدهم ضد الارهاب من بينهم هند صبرى التى كتبت على انستجرام «صامدون فى وجه كل اعداء الوطن تونس نموت نموت ويحيى الوطن».
وكذلك الامر لطيفة التى قالت: «تحيا تونس الخضراء فى مجد على الزمن».
وفريال يوسف قالت: كنت فى طريقى لمشاهدة فيلم من افلام المهرجان وقع الانفجار فغيرت واجهتى ولم اعتد على تغير مسارى ولكنى لست خائفة،  فى السياق نفسه قرر الاعلامى باسم يوسف دعم المهرجان على طريقته وقرر ان يقدم حفل الختام.
وعلى الرغم من احداث الانفجار إلا أن الفيلم المصرى «قدرات غير عادية» الذى أخرجه داود عبد السيد وبطولة نجلاء بدر ومحمود حميدة وفتحى عبد الوهاب لاقى استحساناً كبيرًا وتوقع البعض له الحصول على جائزة على الرغم من مشاركته من قبل فى مهرجان دبى السينمائى الدولى.