السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«قومى المرأة» بالإسكندرية يحتفل باليوم العالمى لإزالة العنف

«قومى المرأة» بالإسكندرية يحتفل باليوم العالمى لإزالة العنف
«قومى المرأة» بالإسكندرية يحتفل باليوم العالمى لإزالة العنف




الإسكندرية - إلهام رفعت

عقد فرع المجلس القومى للمرأة بالإسكندرية لقاءً موسعًا أمس بمركز الإسكندرية للإبداع تزامنًا مع اليوم العالمى لإزالة العنف ضد المرأة.
فى بداية اللقاء تقدم المهندس - نبيل مترى -مقرر مناوب الفرع بالتأكيد  على دور المرأة العظيم فى تنمية وبناء المجتمع وطلب من الحضور  الوقوف دقيقة حدادًا على أرواح شهداء القضاة والجنود بالعريش متمنين من الله أن يحمى مصرنا الحبيبة ثم تحدثت المهندسة - سامية مصطفى مقررة الفرع عن دور وأنشطة المجلس فى مجال مكافحة العنف ضد المرأة وأكدت ضرورة وضع حلول تنفيذية لمنع حالات التحرش خاصة فى الأعياد والمناسبات. ومن جانبه أكد الشيخ - البدرى السمان - وكيل مديرية الأوقاف بالإسكندرية أن الإسلام يدعونا إلى التسامح وحسن المعاملة وأن المرأة هى الأحق بحسن المعاملة والاحترام وأكد القمص - أنطونيوس صادق - راعى كنيسة القديس الأنبا اثناسيوس، مضيفًا: إن  تعاليم المسيحية تفرض ضرورة احترام المرأة والحرص على سلامتها.. والمساواة بين المرأة والرجل.
ثم تحدث العقيد محمد كمال - رئيس قطاع حقوق الإنسان بمديرية أمن الاسكندرية عن الخدمات التى يقدمها القطاع لضحايا العنف وأنه تم تخصيص سيارات تأمين المدارس خاصة مدارس الفتيات لحمايتهن من التحرش.
كما تحدث د.محمد شاكر - عميد كلية الفنون سابقًا عن رسالة الفن والارتقاء بالنفس البشرية واحترام المرأة  وألقت الأستاذة أمانى محفوظ أبياتًا من الشعر.