الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«الأهلى الكويتى» يتوقع استمرار نمو القطاع المصرفى المصرى

«الأهلى الكويتى» يتوقع استمرار نمو القطاع المصرفى المصرى
«الأهلى الكويتى» يتوقع استمرار نمو القطاع المصرفى المصرى




أعلن بنك الأهلى الكويتى،عن إتمام صفقة الاستحواذ على بنك بيريوس - مصر ،وقال ميشيل العقاد ،الرئيس التنفيذى للبنك الأهلى الكويتى، إن فرص الاستثمار فى مصر ممتازة، لاسيما فى القطاع المصرفى.
وأوضح «العقاد» أن القطاع المصرفى فى الكويت ينمو بنسب تتراوح بين 5 و6%، بينما من المتوقع أن يحقق القطاع المصرفى المصرى معدلات مضاعفة لا تقل عن 15%.
وكشف ميشيل خلال المؤتمر الصحفى الذى عقده البنك  للإعلان عن إتمام إجراءات الصفقة التى أبرمها مع بنك بيريوس – اليونان للاستحواذ على 98.5% من أسهم بنك بيريوس – مصر، أن بنك الأهلى الكويتى – مصر سيمثل 10% من إجمالى أصول المجموعة الكويتية التى تتعدى 12.5 مليار دولار.
وأوضح أنه تم الانتهاء من هذه الصفقة التى أعلن عنها فى مايو 2015، والتى بلغت 150 مليون دولار، وبمقتضاها سيتم تغيير اسم البنك ليصبح البنك الأهلى الكويتى – مصر، بعد موافقة الجهات الرسمية على الاسم الجديد، وسيتم تعميمة على جميع فروع البنك البالغ عددها 39 فرعا، وذلك خلال النصف الأول من عام 2016.
ونوه الرئيس التنفيذى للبنك الأهلى الكويتى إلى أنه يسعى للمشاركة فى المشروعات الكبرى التى تطرحها داخل مصر، وان التواجد داخل السوق المصرية سيعزز نمو أعمال المجموعة الأم.
وذكر أن المساهمين سيحصلون على جزء من الأرباح، ولكن هذا لن يكون قبل ثلاث سنوات من الآن، منوها إلى أن مصرفه يستهدف زيادة رأس مال وحدته فى مصر إلى نحو مليار جنيه خلال عام 2016.
وأكد أن أحد المحاور الاستراتيجية لعمل البنك يقوم على العلاقة الوطيدة بين مصر ودول الخليج، خصوصا الكويت والإمارات، موضحًا أن البنك يستهدف استغلال التواجد المصرى الكبير المتواجد بالكويت والإمارات لتحقيق معدلات النمو.
وأوضح أن البنك يستهدف تقديم الخدمات المصرفية المختلفة للمصريين المتواجدين بالخارج من تحويل الأموال والخدمات المختلفة، بجانب خدمات المستثمرين والشركات الكويتية والعربية المتواجدة فى مصر.