الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

عمرو عبدالسميع: حماس إمارة متواطئة ضد مصر

عمرو عبدالسميع: حماس إمارة متواطئة ضد مصر
عمرو عبدالسميع: حماس إمارة متواطئة ضد مصر




كتب ـ محمد قبيصى


قال الدكتور عمرو عبدالسميع، الكاتب والباحث السياسى، إن تصريحات وزير الخارجية الفرنسى لوران فابيوس تأكيد على الاعتراف بالنظام السورى الحالى فى العملية الانتقالية، مشيرا إلى أن فرنسا لابد أن تحدد مواقفها بدقة بشأن سوريا خاصة بعد دخولها معركة مباشرة مع الإرهاب.
وأضاف عبدالسميع خلال حواره مع الإعلامى مصطفى بكرى فى برنامج «حقائق وأسرار» المذاع على قناة صدى البلد أمس الأول، إن الأمر الواقع يؤكد أن الجيش العربى السورى يحقق نجاحات على الأرض.
وأشار عبدالسميع إلى أن تركيا أصيبت بعصبية نتيجة انهيار إحياء الدولة العثمانية بضربة ثورة 30 يونيو التى أطاحت بهذا المشروع، موضحا أن تركيا كانت تراهن بعد الضربة أن تأخذ من سوريا نقطة ارتكاز تستطيع فرض نفوذها على الشرق الأوسط.
ولفت إلى أن روسيا تحقق وجودها بالمنظومة الجوية فى سوريا، منوهًا إلى أنه لو نجح الرئيس السورى حتى الفترة الانتقالية سيبقى فترة كبيرة.
وأضاف «عبد السميع»،: إن الولايات المتحدة الأمريكية تحاول الإطاحة بالرئيس «الأسد» لإبعاد الروس عن المنطقة، مشيًرا إلى أن أمريكا فشلت فى مخططها فى تقسيم المنطقة وأصبحت نظرية القطب الواحد المسيطر انتهت وأصبح هناك الاقطاب المتعددة على الساحة.
وقال إن حماس إمارة متواطئة ضد مصر وعميلة للإخوان المسلمين بما لا يدع مجالاً للشك وأن جماعة الإخوان ساعدت حماس على دخول مصر أربع مرات لمحاولة تحقيق أهدافها الدنيئة.
وأشار إلى أن غلق معبر رفح لا يمثل حصارا للفلسطينيين، مؤكدًا أن حماس ظهرت لتكون شوكة فى ظهر منظمة التحرير الفلسطينية، وإسرائيل من صنعتها.
 وأضاف «عبد السميع»، إن الإعلام المصرى يشهد حالة من التخبط الشديد فيها تغليب المصلحة الشخصية على المصلحة العامة.