الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

وفد الحركات القبطية ينتقد تعامل «الرئاسة» مع مشاكل الأقباط ويطالب بمحاكمة «جناة» محمد محمود وماسبيرو




قالت جيهان عطا عضو حركة أقباط بلا قيود: إن لقاء نائب رئيس الجمهورية محمود مكى أمس، جاء بمبادرة من جبهة التغيير السلمى واتحاد شباب مصر بناء على طلب منه.
وأضافت: وافقنا على حضور اللقاء نظرا لأن الدعوة كانت مبادرة من الحركات الثورية كما أننا نعلم أن محمود مكى لا ينتمى للاخوان كتيار أو جماعة.
وكشفت أن الحركة لم تعرض مطالب على نائب الرئيس، وقالت: عرضنا ما يتعرض له الأقباط فيما يخص قضايا ازدراء الأديان، كما تناول اللقاء قضية ألبير المحبوس بسبب نشره الفيلم المسىء وما تردد عن تعرضه للتعذيب بقسم المرج، وأضافت: مكى وعدنا بالنظر فى الامر والتحقيق فى واقعة التعذيب، بالإضافة إلى قضايا التمييز والاقصاء من الوظائف الحكومية ومجلس والشعب والتشكيل الوزارى والمحافظين وملف اختطاف الفتيات.
من جهته قال رامى كامل عضو باتحاد شباب ماسبيرو: إن اللقاء استمر ساعة عبر فيها الحاضرون عن استيائهم الشديد من استمرار التعامل السيئ مع الملف القبطى من قبل مؤسسة الرئاسة بدون رؤية واضحة وتجاهل الحلول الحقيقية، وقد طالب الحاضرون بمحاسبة الجناة الحقيقيين فى أحداث قتل الثوار سواء فى محمد محمود أو مجلس الوزراء وماسبيرو، كما طالبت الحركات بضرورة تعقب المسئرلين عن أحداث القديسين.
 وأكد ثروت كمال ممثل حركة أقباط من أجل مصر والمجلس الاستشارى القبطى أن اللقاء تناول أيضا معاناة أقباط الصعيد وتخوفنا من أخونة الدولة.
وأشار الوفد القبطى إلى أن نائب الرئيس ابدى تفهمه لما عرضه المشاركون، ووعد بلقاء ثان للحديث فى تفاصيل هذه القضايا، وأكد «مكى» أن الملف القبطى ليس الملف الوحيد الذى تنظر فيه مؤسسة الرئاسة.