الإثنين 6 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

فيرجسون: الدفاع مهم جدا لمانشستر يونايتد بدورى أبطال أوروبا







قال اليكس فيرجسون مدرب مانشستر الانجليزى إن لياقة المدافعين هى الأمر المهم للفريق لتفادى تكرار الخروج من دور المجموعات بالبطولة مثل العام الماضي.

 

واضطر فيرجسون لاجراء تعديلات على دفاعه فى الموسم الماضى وشارك قلبا الدفاع نيمانيا فيديتش وريو فرديناند معا فى اثنتين فقط من مباريات مانشستر يونايتد فى المجموعة الثالثة الموسم الماضى وتعادل فيهما الفريق.

 

وتعادل يونايتد 3-3 مع بازل السويسرى و2-2 مع بنفيكا البرتغالى على ارضه مما ساعد على خروجه من دور المجموعات وهو أحد اسباب تراجع الايرادات هذا العام.

 

ورغم اعتراف فيرجسون بأن فريقه لم يكن يظهر بمستوى جيد على ارضه فى الموسم الماضى الا انه أكد ان اصابة مدافعين اساسيين ساعد على الخروج.

 

وقال فيرجسون «أعتقد ان المهم هو الحفاظ على لياقة المدافعين. أعنى اننا مررنا بمتاعب مع اصابات المدافعين خلال العامين او الثلاثة الماضيين».

 

واضاف «اذا احتفظ المدافعون بلياقتهم فان ذلك سوف يمنحنا فرصة افضل».

 

وتقلصت خيارات فيرجسون مرة اخرى باصابة كريس سمولينج وفيل جونز قبل مباراة الغد على ارضه امام غلطة سراى رغم ان فرديناند وفيديتش لائقين للمواجهة.

 

وما زال فيرجسون يتذكر تفريط فريقه فى التقدم بهدفين ليتعادل مع بازل فى سبتمبر ايلول الماضى.

 

وقال «الانتقادات التى وجهت لنا بعد مباراة بازل كانت مبررة تماما. تقدمنا بهدفين وكان يلعب جيدا ثم ضرب الاهمال الفريق وانتهت المباراة بالتعادل 3-3».

 

وأكد فيرجسون ان شينجى كاجاوا مستعد لخوض المباراة بعدما غاب عن مباراة ويجان اثليتيك بسبب الاصابة بينما قد يخوض حارس المرمى ديفيد دى جيا المباراة اساسيا.