الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

رداً علي استبعاده .. الشاطر: المجلس العسكرى ليس لديه نية حقيقية لنقل السلطة.. وفاروق سلطان لا يزال موالياً لـ«مبارك»




فجر خيرت الشاطر مرشح جماعة الإخوان المسلمين المستبعد من انتخابات الرئاسة قنابل فى كل الاتجاهات خلال المؤتمر الصحفى الذى عقد ظهر أمس.
 
الشاطر كشف عن اتصال بين المستشار فاروق سلطان رئيس اللجنة العليا للرئاسة والمحكمة العسكرية.. زاعماً أن سلطان عاتب المحكمة على تسليمها الشاطر قراراتها برد الاعتبار.
 
 
وأشار المرشح المستبعد إلى أن سلطان ارتبط اسمه بتعطيل أحكام القضاء وكانت له صدامات مع المهندسين تحديداً بصفته المسئول عن اللجنة القضائية المشرفية على انتخابات النقابة، حيث رفض تنفيذ الأحكام القضائية التى أقرت إجراء الانتخابات فى النقابة، ولاحقتها اتهامات واضحة بالتواطؤ لتغيير نتائج انتخابات المحامين قبل الأخيرة وإسقاط 4 مرشحين فى قائمة لجنة الشريعة لصالح المحامين الفلول، معتبراً أن استبعاده جريمة بكل المقاييس.
 
 
وأكد الشاطر أن أوراقه كاملة وصحيحة.. مشيراً إلى أن استبعاده يؤكد أن نظام مبارك مازال يحكم وأن سلطان لا يزال لديه ولاء للمخلوع الذى عينه فى رئاسة المحكمة الدستورية العليا.
 
وهاجم الشاطر سياسة المجلس العسكري، مؤكداً أن إدارته للبلاد توحى بأن هناك توجهًا لديهم للتلاعب فى عملية التحول الديمقراطى لمنع الشعب من اختيار رئيسه بشكل ديمقراطي، مشيراً إلى تدخل المجلس فى إعادة تشكيل اللجنة التأسيسية ورفضه لإقالة حكومة الجنزورى واصفاً ذلك بقوله: «المجلس ليس له نية حقيقية فى عملية انتقال السلطة».
 
واستنكر الشاطر قيام أحد أعضاء المجلس العسكرى بالاتصال بأحد الشيوخ السلفيين للحضور إلى اللجنة العليا لانتخابات الرئاسة لرؤية أوراق حازم أبوإسماعيل قبل إعلان النتيجة قائلاً: «كيف تدار الأمور بهذه الطريقة لقد أصبحنا فى مصطبة».
 
وشدد على ضرورة إجراء الانتخابات فى موعدها لأنها تعد أحد الأسباب الأساسية، مشيراً إلى وجود مخطط لإطالة الفترة الانتقالية حتى يكفر الشعب بالثورة، معتبراً إطالة فترة الحكم الانتقالى جريمة فى حق مصر مؤكداً عدم موافقته على تأجيل انتخابات الرئاسة.
 
 
وأكد الشاطر أنه سيسخر كل خبراته وإمكانياته لدعم محمد مرسى مرشح الجماعة الحالي.
 
 
وفى أول رد فعل رسمى لجماعة الإخوان المسلمين على قرار استبعاد الشاطر، قالت الجماعة: إنها مدركة خطورة المرحلة وأهميتها معلنة أنها ماضية فى المنافسة على منصب رئاسة الجمهورية من خلال مرشحها د.محمد مرسى بنفس المنهج والبرنامج بما يحقق المصالح العليا للوطن ورعاية حقوق الشعب.
 
وعبر الإخوان عن استغرابهم من قرار اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية برفض الطعن الذى تقدم به الشاطر، قائلين: إن قرار رفض الطعن جاء بعد تقديم كل الحجج والأسانيد القانونية والأحكام القضائية بما فيها تفسير المحكمة العسكرية العليا الخاص برد اعتبار الشاطر التى اشتملت على القضية العسكرية الأخيرة التى استندت إليها اللجنة فى قرارها باستبعاده من الكشوف الأولية، وعادت ورفضت الطعن رغم كل الدفوع القانونية التى قدمها المحامون.