السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

موسى : جاهزون للمصالحة وندعو «عباس» لزيارة غزة




 
أكد النائب فى المجلس التشريعى عن حركة حماس الدكتور يحيى موسى أن حركته على استعداد تام لإتمام ملف المصالحة على أرضية مشروع وطنى مشترك يحمى الثوابت ويحافظ على مقدرات الشعب الفلسطينى.
 
وصرح موسى لموقع «فلسطين الآن» أن حماس لم تغلق على الإطلاق باب المصالحة ،بل كانت الأحرص دائما على إتمامها ،لكن فتح والرئيس عباس حاولوا اختزال مفهوم المصالحة فى الانتخابات ،ثم أقفل باب الحوار تماما خلال خطابه الأخير عندما قال « لا للحوار».
 
وأوضح أن حركته لا تخشى الانتخابات لأنها تدرك أن شعبيتها فى الضفة وغزة فى ازدياد مستمر وأن أكبر دليل على ذلك هو الفوز الساحق الذى حققته الحركة فى انتخابات اتحاد الموظفين فى الأونرروا والتى شارك فيها نحو 21500 موظف ،لكنهم يريدون معالجة مختلف القضايا التى أوصلتهم للانقسام.
 
وأشار موسى إلى أن المتابع للمشهد الفلسطينى يدرك أن أبو مازن يحمل مشروعاً قائماً أصلا على تعزيز الانقسام فمشروع أوسلو قسم المشروع الفلسطينى بين مؤيد للاحتلال والتنسيق الأمنى معه ،وبين من يقف فى صف المقاومة والمواجهة المفتوحة مع الاحتلال.
 
وقال موسى بأنهم يدعون أبو مازن إن كان جادا فى إعادة تصويب المشروع الوطنى الفلسطينى وذلك على أرضية الحفاظ على الثوابت ومقدرات الشعب.
 
وحول زيارة هنية لمصر أوضح موسى أن زيارة رئيس الوزراء تأتى فى إطار متابعة ملفات إنهاء الحصار ،إذ لا يعقل أن تبقى مصر محاصرة فى ظل حكومة الثورة.