الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

سخانات شمسية بمنازل محدودى الدخل




كشف الدكتور طارق وفيق وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية الجديدة عن الزام الشركات المنفذة لمشروع الإسكان الاجتماعى الجديد والذى يستهدف إنشاء مليون وحدة سكنية لمحدودى الدخل خلال 5 سنوات بتركيب سخانات تعمل بالطاقة الشمسية فى وحدات المشروع بهدف توفير الطاقة والحفاظ على البيئة.
 
وأعلن أن الوزارة ستطرح بناء عدد كبير من الوحدات السكنية خلال الأيام المقبلة، بالإضافة إلى بعد تنموى بحيث يرتبط تخصيص جزء من المشروع بالعاملين فى المدن الجديدة، ليصبح المشروع ماكينة لتوليد فرص العمل.
 
 وعلى صعيد متصل عقد «وفيق»، اجتماعا اليوم مع موظفى مركز المعلومات بالوزارة، بهدف تفعيل دور المركز لدعم متخذ القرار والإدارة العليا فى القطاعات المختلفة بالبيانات والإحصاءات والمعلومات، لتطوير الأداء، واتخاذ القرار بأسلوب علمى. وقال الوزير-خلال الاجتماع- لدينا مراكز معلومات كثيرة فى مصر، وليس هدفنا التكرار، ولكن سيكون مركز الوزارة نقطة فى شبكة المعلومات التى تضم كل هذه الأطراف، وسيكون هناك اتصال مباشر بجميع هذه المراكز. وأكد أنه سيتم الارتقاء بالأوضاع الفنية والإدارية لموظفى المركز، وسيتم تنظيم دورات تدريبية مختلفة لهم، والاستعانة بخبرات فى هذا المجال، سواء من النواحى الفنية وجانب تقنية المعلومات، أو فيما يتعلق بالبيانات التى تحتاجها الوزارة، وكيفية تصنيفها. وأشار وزير الإسكان إلى أن تطوير مركز المعلومات سيتضمن معه الاهتمام بموقع الوزارة الإلكترونى، ليكون واجهة تعبر عن فكر وأنشطة الوزارة المختلفة. وأعطى الوزير مسئولى المركز مهلة 3 أسابيع لوضع خطة إعادة بناء مركز معلومات الوزارة وتطويره، مع تحديد الاحتياجات المختلفة، سواء من الأجهزة والمعدات، أو الدورات التدريبية، مؤكدا أن هذه فرصة لكل من يعمل بجدية، ويهدف لتطوير أدائه.