الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

أزمة الوقود تغلق الطرق الرئيسية وضبط 5 ملايين لتر سولار مهرب




 كتب: حسن أبو خزيم ونشأت حمدى
والمحافظات: جمالات الدمنهورى وخالد سليمان ومحمد مبروك وحسين فتحى
 
 
 
 
 
تواصلت أزمة الوقود بالمحافظات رغم التشديدات الأمنية لضبط الكميات المهربة للأسواق السوداء، وأدى نقص السولار إلى تكدس السيارات فى طوابير طويلة أمام محطات الوقود وتعطلت حركات المرور فى العديد من المناطق، حيث أغلقت المحطات على طريق (المنيب – الصعيد)  أبوابها  بسبب الأزمة تجنبا لحدوث ازمات بين اصحاب المحطات والمواطنين علاوة على تكدس السيارات امام محطات الوقود بشارع ربيع الجيزى وميدان الجيزة والهرم وفيصل بالاضافة إلى قيام السائقين بزيادة الاجرة على خطوط مدينة 6 أكتوبر والمنيب والجيزة وسط استياء من الركاب حيث قام اصحاب المحطات بوضع حواجز معدنية على مداخلها  لمنع تكدس السيارات.
 
 وفى العياط  تمكنت مباحث التموين من القاء القبض  على صاحب سيارة تم العثور علي  خزان بداخله  نحو 2000 لتر من السولار وتحرر محضر بالواقعة وإحالة المتهمين للنيابة.
 
وفى البحيرة قرر المحافظ مختار الحملاوى إحالة صاحبى محطة وقود ومستودع غاز للنيابة العامة لقيامهم بالتصرف فى بيع 26الف لتر سولار و200 أسطوانة غاز فى السوق السوداء لتحقيق أرباح غير مشروعة.
 
وفى الغربية تسببت طوابير السيارات والجرارات الزراعية أمام محطات الوقود بالغربية نتيجة أزمة نقص السولار بمحطات الوقود فى قطع حركة الطريق الزراعى السريع مصر – إسكندرية خاصة بين مدينتى طنطا وكفر الزيات ووقع العديد من المناوشات والمشاجرات بين الجمهور على أولوية الدور.
 
وفى سوهاج تمكنت دوريات تأمين الطرق بسوهاج من ضبط سيارة ربع نقل بقياده موظف باوقاف مركز ادفو باسوان محملة بـ2000 لتر سولار واعترف الموظف انه جمعها لتشغيل حفارات محجره بادفو وتولت النيابة التحقيق.
 
فى سياق الحملات الأمنية تمكنت شرطة التموين من ضبط 907.5 ألف لتر بنزين وسولار قبل بيعها بالسوق السوداء، بالإضافة لتحرير 364 قضية تموينية متنوعة.