الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

الخلاف حول اسم مرشح رئيس الحزب يؤجل المؤتمر العام للحرية والعدالة




 
فى خطوة مفاجئة قرر حزب الحرية والعدالة الجناح السياسى لجماعة الاخوان المسلمين تاجيل المؤتمر العام للحزب الى يوم 28 سبتمبر وذلك بعد انباء عن وجود صراعات داخل الحزب بخصوص الشخصيات المرشحة لرئيس الحزب فيما برر عصام العراقى القيادى بالحزب تاجيل المؤتمر للانتهاء من بعص الترتيبات داخل الحزب ومن المزمع ان يحدد الحزب موعد اعلان الترشح لرئاسة الحزب.
 
من ناحية أخرى هاجم جمال حشمت القيادى بحزب الحرية والعدالة الجناح السياسى للجماعة حزب المؤتمر الاسلامى والذى اعلن عن تأسيسه مؤخرا باندماج 25 حزبا مدنيا قائلا: سيفشل هذا التجمع لو كان هدفه مواجهة فصيل بعينه واوضح حشمت ان هذا التجمع لن يخلق معارضة قوية الا اذا كان هدفه المشاركة فى الحياة السياسية لخدمة الوطن قبل اى اعتبارات أخرى موضحا ان الحزب يرحب باى معارضة هدفها اعلاء الشان السياسى حيث كان بعض اعضاء التجمع قد اكدوا ان هدفهم مواجهة التيارات الاسلامية.
 
كما أعلن حزب الحرية والعدالة بالإسكندرية عن تنظيمه معسكرًا شبابيًّا بعنوان "معسكر شباب النهضة.. شارك فى نهضة بلد" يبدأ يوم 18 أكتوبر ويستمر لمدة ثلاثة أيام، بحضور ألف شاب.
 
ويستضيف المعسكر عددًا كبيرًا من رجال الدولة ورموز العمل العام، أبرزهم الدكتور أسامة ياسين وزير الشباب، والسيد المستشار محمد فؤاد جاب الله مستشار الرئيس للشئون الدستورية والقانونية، ومحافظ الإسكندرية المستشار محمد عطا عباس، وأعضاء من اللجنة التأسيسية للدستور ويتناول المعسكر عددًا من المحاضرات أبرزها محاضرة التحول الديمقراطى والعوائق الداخلية والخارجية، ومحاضرة "الإسلام منهج حياة"، ومحاضرة فى عرض المواد الدستورية، بالإضافة إلى عمل عدد من ورش العمل اليومية فى أحد الملفات الخمسة التى وعد بها السيد الرئيس فى برنامجه الانتخابى "الأمن، والمرور، والوقود، والعيش، والنظافة".
 
وتنظم وزارة الشباب دورة معتمدة خلال المعسكر بعنوان "الخريطة الذهنية والتخطيط للمستقبل".. يقام المعسكر بمقر "معسكر شباب أبو قير"، على أن يبدأ يوم 18 أكتوبر ويستمر لمدة ثلاثة أيام، بحضور ألف شاب تتراوح أعمارهم من 18 إلى 35 عامًا.