الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

عبد المنعم لـ«كلام تانى»: مصر تتحمل بمفردها الحرب ضد الإرهاب

عبد المنعم لـ«كلام تانى»: مصر تتحمل بمفردها الحرب ضد الإرهاب
عبد المنعم لـ«كلام تانى»: مصر تتحمل بمفردها الحرب ضد الإرهاب




كتب ـ محمد خضير

أكد الدكتور عبدالمنعم سعيد، أن مصر تتحمل بمفردها معركتها فى مواجهة الإرهاب بسيناء وأوضح خلال حواره مع الإعلامية رشا نبيل ببرنامج «كلام تانى» على قناة دريم  أمس الأول أن المبدأ العسكرى المصرى واضح، وصريح فى مواجهة الإرهاب على أراضيها.

وأشار إلى أن العلاقات المصرية السعودية جيدة، وموقف مصر من الحرب فى اليمن صحيح، واصفا التحالف المصرى الخليجى بالجوهرى، ويجب أن يكون استراتيجيا، ومتقاربا أكثر من ذلك، مؤكدا أن المال ليس القضية الأولى فى مصر.
وتابع: إن مصر تهدف لاستعادة مكانتها فى المنطقة العربية وقال إن الأعباء على الرئيس عبدالفتاح السيسي، أكثر مما يجب، بسبب الجهاز التنفيذى.
وأوضح  سعيد أن مصر ستظل فى مواجهة مع الإخوان إلى يوم الدين، مشيرا إلى أن عملية تجنيد داعش تمت فى ميدان التحرير، حيث كان يوجد الإخوان.
وأكد أن الإخوان خدعوا الكثير فى مصر، والبيت الأبيض فى أمريكا، بعد ثورة يوليو 1952، ومحاولة اغتيالهم للرئيس الراحل جمال عبد الناصر، بأنهم الجماعة الإسلامية الوحيدة، التى تسعى للديمقراطية.
وأضاف أن الشعب المصرى أصبح أكثر نضجا من السابق، لافتا إلى أن علاقات جماعة الإخوان، بالجماعات الإرهابية واضحة.
وأوضح أن الرئيس الروسى، فلاديمير بوتين يقف أمام اختيار صعب، بعد قيام تركيا بإسقاط الطائرة الروسية.
وأكد أن روسيا لن ترد عسكريًا على واقعة سقوط الطائرة، موضحا أن الولايات الأمريكية تسعى لسحب يدها من منطقة الشرق الأوسط، بعد خسارتها، فى العراق، ولكن لن يكون انسحابا كاملا، وسيترك قيادة الحرب ضد داعش لروسيا.
وأكد سعيد، أن روسيا تسعى للعودة مرة أخرى، كدولة عظمى فى العالم، مشيرا إلى أن موسكو لديها تاريخ طويل فى مناهضة الحركات الإسلامية الأصولية.
وأوضح أن روسيا استطاعت خلال الفترة الماضية تغيير سياستها الخارجية، للحفاظ على مكانتها.
وأكد أن المنطقة العربية ملتهبة، موضحا أن الرئيس السورى بشار الأسد، يحكم 25% من الأراضى السورية وتدخل روسيا لإنقاذ سوريا.
وأضاف إن الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، صاحب تركيبة فكرية، متنوعة، ويسعى لقضاء أطول فترة فى السلطة الروسية.