الأحد 22 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

تفعيل برامج الرعاية المسئولة بالصناعات الكيماوية

تفعيل برامج الرعاية المسئولة بالصناعات الكيماوية
تفعيل برامج الرعاية المسئولة بالصناعات الكيماوية




كتبت ـ سلوى عثمان


أعلن المهندس أحمد كمال المدير التنفيذى لمكتب الالتزام البيئى أنه ستتم سلسلة من الدورات التدريبية خلال الفترة المقبلة  لتنفيذ وتفعيل برنامج الرعاية المسئولة الخاص بقطاع الصناعات الكيماوية المصرى والتى تضمنت الاتفاق على صياغة خطاب الالتزام الطوعى للشركات، الانتهاء من صياغة الاكواد التنفيذية الخاصة بالمبادرة وبما يتلاءم مع طبيعة الصناعة المصرية، تسجيل العلامة التجارية الخاصة بالمبادرة وتشكيل اللجنة العليا لبرنامج الرعاية المسئولة.
كما أكد كمال أن  قيام مكتب الالتزام البيئى والتنمية المستدامة بتبنى تنفيذ هذه المبادرة يأتى لما تتمتع به مبادرة الرعاية المسئولة للصناعات الكيماويةمن شهرة عالمية خاصة فى اطار المنظمات والاتحادات الصناعية الدولية وهو سوف يؤدى بدوره إلى زيادة فى دعم القطاع الصناعى المصرى على مستوى العالم. كما ان اطلاق البرنامج المصرى من شأنه وبما لدى مكتب الالتزام البيئى والتنمية المستدامة من قدرات فنية وتنفيذية ان يدعم الشركات الصناعية فى بلدان وسط وشمال افريقيا والشركات الصناعية بالبلدان العربية فى تبنى هذا البرنامج وتنفيذه.
وأوضح أن مكتب الالتزام البيئى والتنمية المستدامة واتحاد الصناعات المصرية سوف يعقد هذه الدورات المقررة فى الفترة من 30 نوفمبر إلى 2 ديسمبر 2015. حيث سيتم فى هذه الدورة تحديدا التركيز على تدريب وبناء القدرات لعدد من ممثلى الجهات والهيئات المعنية بقطاع الصناعات الكيماوية مثل هيئة التنمية الصناعية، هيئة المواصفات والجودة، مصلحة الكيمياء، جهاز شئون البيئة، الرقابة الصناعية بالإضافة إلى عدد من ممثلى شركات الصناعات الكيماوية.