الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

رئيس سيدات الأعمال باتحاد الغرف: نسعى لطرق أبواب العديد من الدول

رئيس سيدات الأعمال باتحاد الغرف:  نسعى لطرق أبواب العديد من الدول
رئيس سيدات الأعمال باتحاد الغرف: نسعى لطرق أبواب العديد من الدول




كتب -  فتحى الضبع


كشفت ريم صيام رئيس سيدات الأعمال باتحاد الغرف التجارية أن هناك بعثة لطرق أبواب إسبانيا تهدف إلى فتح أسواق جديدة لتلك السوق الكبيرة.
وأضافت صيام فى تصريحات لـ«روزاليوسف» أن الفترة القادمة تحتاج لمضاعفة جهود رجال وسيدات الأعمال خاصة فى الدول الإفريقية والتى تعد إحدى أهم بوابات الاستثمار فى ظل سعى العديد من الدول لاختراق تلك السوق الكبير.
وأن مصر عليها استغلال الاتفاقيات التى تم توقيعها مؤخرًا بين الحكومة وهذه الكيانات مثل الكوميسا والسادك وغيرهما.
وأكدت صيام أن مجلس سيدات الأعمال هو أول كيان رسمى تم تأسيسه فى مارس الماضى تحت مظلة اتحاد الغرف التجارية وأن رئيس الات
أكد دعمه الكامل لمجلس سيدات الأعمال وإيماناً منه أيضًا بدور المرأة ودعم سبل مسيرة التنمية المستدامة فى مصر تحت مظلة اتحاد الغرف.
وطالبت صيام فى تصريحاتها بالقضاء على الأمية الإلكترونية والتى تنتشر بكل أسف على حد قولها فى أغلب أرجاء المجتمع المصرى وأن الوصول إلى العديد من الأسواق الخارجية عن طريق القضاء على هذه الأمية.
وأشار إلى أن المرحلة الحالية أصبحتمن أشد الحاجة  إلى الأفعال أكثر من الشعارات وأنها استطاعت أن تبنى فكرة غزو المرأة العاملة للعديد من الأسواق خاصة التى يحتكرها الرجال.
وعلى رأسها مهنة النجارة وتم بالفعل عمل لقاءات مع سيدات وفتيات واقناعهن بالعمل فى هذه المهنة وبالفعل تم تدريب العديد منهن على الآلات الحديثة وتقطيع الأخشاب بجانب تدريبهن على حرفة التنجيد وورش الموبيليا وتم إنشاء جمعية التدريب على صناعة الأثاث F.A.T .
يذكر أن ريم صيام حصلت على جائز الشرق الأوسط للمساهمة فى دعم المرأة المصرية من جامعة جورج واشنطن من بين العديد من سيدات الأعمال وتم تكريمها من قبل الأمم المتحدة كإحدى أهم سيدات الأعمال فى الشرق الأوسط بين 7 سيدات رائدات فى العالم.
يذكر أن صيام صاحب مشروع اسكندرية 2020 والذى يهدف إلى جعل إسكندرية إحدى أهم المدن السياحية والاقتصادية والتعليمية والعلاجية وإنشاء العديد من المشروعات على سواحل الإسكندرية عن طريق إنشاء بعض الجزر الصناعية.