الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

محافظ القاهرة يفتتح أعمال تطوير ميدان المحطة بحلوان

محافظ القاهرة يفتتح أعمال تطوير ميدان المحطة بحلوان
محافظ القاهرة يفتتح أعمال تطوير ميدان المحطة بحلوان




كتب - بشير عبد الرءوف


افتتح محافظ القاهرة، د.جلال سعيد، أعمال تطوير ميدان المحطة بحلوان عقب إخلائه تماماً من بؤر وتعديات الباعة الجائلين ونقل مواقف الميكروباص بتكلفة بلغت حوالى 7 ملايين جنيه.
وأشار محافظ القاهرة إلى أن أعمال التطوير أعادت الشكل الحضارى للميدان، حيث شملت رصفًا كاملًا لأرضية الطرق والشوارع المؤدية والمحيطة بالميدان مثل شوارع منصور، والمراغى ومحمد سيد أحمد، وأحمد أنسي، راغب، والمحطة، وتجديد بلدورات الأرصفة ودهان أعمدة الإنارة والتخطيط الأرضى وإعادة الشىء لأصله وتجديد الأجزاء التالفة.
كما افتتح المحافظ حديقة الفيروز المطلة على الميدان والمقامة على مساحة واحد وربع فدان، بواقع 5300 متر مربع، بتكلفة بلغت حوالى 680 ألف جنيه.
ونوه المحافظ إلى أن المحافظة تولى اهتماما بالغاً بزيادة المسطحات الخضراء سنوياً للحفاظ على بيئة متزنة ونقية وتضعها على رأس أولويات العمل بالمحافظة حيث تقوم استراتيجيتها على أن تكون هناك مساحات مستهدفة سنوياً لتحويلها إلى حدائق بالإضافة إلى أعمال التشجير التى يتم تنفيذها يومياً بأحياء القاهرة ضمن خطة تشجير شوارع العاصمة.
ولفت المحافظ إلى أن هذه الحديقة يرجع تاريخ انشائها الى عام 2003 عندما تم نقل محطة الأتوبيسات الرئيسية من مكانها أمام محطة مترو حلوان ، وتقرر ضم مساحة المحطة لموقع حديقة الميدان القديمة وإنشاء حديقة متطورة تم افتتاحها بالفعل عام 2005 لتصبح إحدى الحدائق المتميزة التابعة لهيئة نظافة وتجميل القاهرة.