الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

سفير رومانيا: البرلمان المصرى يسهم فى الاستقرار السياسى

سفير رومانيا: البرلمان المصرى يسهم فى الاستقرار السياسى
سفير رومانيا: البرلمان المصرى يسهم فى الاستقرار السياسى




أكد كورنيل أليكس سفير رومانيا بالقاهرة أن بلاده تعتبر الانتخابات البرلمانية التى شهدتها مصر خطوة مهمة نحو الديمقراطية والإصلاحات المؤسسية الضرورية التى طالب بها الشعب المصرى، مشيرًا إلى أن البرلمان المصرى الجديد يلعب دورًا مهمًا طبقا للدستور.
وقال إن رومانيا مستعدة للاستمرار فى التعاون فى مجال الانتخابات فى ضوء تجربتها التى لم تكن سهلة، ولهذا فهى تقدر ما تقوم به مصر، مشيرًا إلى أن بوخارست من خلال هيئة الانتخابات الدائمة نفذت مشروعا فى هذا المجال مع مصر.
ولفت السفير إلى أن رومانيا تولى اهتمامًا بالتعاون مع مصر فى جميع المجالات، وهذا يتضمن التعاون بين البرلمانين المصرى والرومانى، وأن السفارة الرومانية ستبذل ما فى وسعها لتعزيز التعاون فى هذا المجال.
وردًا على سؤال حول السياحة، أوضح أن رومانيا لم تفرض قيودا على السفر إلى شرم الشيخ وهى من ضمن الدول التى لم ترفع مستوى تحذير السفر إلى مصر فى أعقاب سقوط الطائرة الروسية، معربًا عن يقينه بأن السلطات المصرية سوف تتخذ القرارات اللازمة لمواجهة أى مشاكل أمنية لأن السياحة تعتبر مصدرًا مهمًا للدخل.
وذكر أليكس أن مئات الآلاف من السائحين الرومانيين يزورون سنويا المنتجعات السياحية والأماكن التاريخية فى مصر، وأن الأحداث فى المنطقة يمكن أن تؤثر عاطفيا على الرومانيين الذين يحبون السفر إلى شرم الشيخ، مشيرًا إلى قيام مجموعة من السائحين الرومانيين بقضاء إجازاتهم حاليا فى الغردقة.