الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

اشتعال الصراع بين «تروكولر» وشركات المحمول لحجب المكالمات

اشتعال الصراع بين «تروكولر» وشركات المحمول لحجب المكالمات
اشتعال الصراع بين «تروكولر» وشركات المحمول لحجب المكالمات




كتب - هانى الروبى

فيما يبدو أن برنامج تروكولر سيشتعل الصراع بينه وبين شركات المحمول الثلاثة التى تعمل فى مصر وهى «فودافون» و«موبينيل» و«اتصالات - مصر» خاصة بعد أن أكد عن إبلاغ مستخدميه عن 10ملايين مكالمة مزعجة فى مصر اكدت شركات المحمول أن هذه الخدمة مختلفة عن خدمات القائمة السوداء التى تطرحها شركات المحمول للمستخدمين حيث إن برنامج تروكولر يتم إبلاغ جميع مستخدمى البرنامج على مستوى العالم عن هذه الأرقام للابتعاد عنها وتجنبها لأنها تسبب إزعاجا.
أما خدمات القائمة السوداء فهى خدمة خاصة تتم عن طريق ابلاع مستخدم المحمول عن رقم معين يتسبب فى ازعاجه ويرغب أن تقوم شركات المحمول بوضعه فى القائمة السوداء وذلك لصعوبة الوصول إليه.
وقد أكد المهندس خالد حجازى رئيس العلاقات الخارجية والقانونية بشركة فودافون مصر أن تروكولر تقدم خدمة عامة لجميع مستخدمى البرنامج على مستوى العالم وذلك لحجب الأرقام التى تتسبب فى عمل ازعاج للجميع اما برنامج القائمة السوداء فقد اوضح حجازى انه عبارة عن برنامج تقدمه شركات المحمول وذلك لحجب الأرقام المزعجة الخاصة بالمستخدم فقط وليس لجميع المستخدمين مما يعنى أن هناك اختلافا كبيرا بين برنامج تروكولر المقدم للعامة وبرنامج القائمة السوداء التى تقدمه شركات المحمول للمستخدم بعينه.
من جانبه أعلن تطبيق «تروكولر» عن قيام مستخدميه بالإبلاغ عن أكثر من 10 ملايين مكالمة مزعجة فى مصر. ويأتى حصر تروكولر لتلك الأرقام فى الوقت الذى تتزايد فيه ظاهرة المكالمات المزعجة التى يعانى منها مستخدمو الهواتف المحمولة فى مصر، خاصة فى ظل استغلال الأرقام المزعجة لمستخدمى الهواتف الذكية فى مصر.
وقال حسين المشيرقى، نائب الرئيس المسئول عن النمو والشراكات فى «تروكولر» بمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا: «يعانى الآلاف من مستخدمى الهواتف الذكية فى مصر من المكالمات غير المرغوب فيها كل يوم، والتى أصبحت تشكل مصدر إزعاج متكرر لهم».
وأضاف أنه من خلال تطبيق تروكولر، يمكن للمستخدم حماية نفسه من تلك المكالمات، من خلال إبلاغ تطبيق «تروكولر» عنها، وحجبها للأبد.
وأكد أن المعلومات المرتبطة بالأرقام المزعجة يتم إدراجها فى قاعدة بياناتنا، بما يتيح لنا حصرها وإبلاغ جميع مستخدمى التطبيق حول العالم بها، وبذلك نوفر تجربة اتصال آمنة وخالية من المكالمات المزعجة تتميز بالسلاسة والسهولة لكل المصريين».