السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أعضاء اتحاد الكرة يتجاهلون استقالات عصام عبد الفتاح الوهمية

أعضاء اتحاد الكرة يتجاهلون استقالات عصام عبد الفتاح الوهمية
أعضاء اتحاد الكرة يتجاهلون استقالات عصام عبد الفتاح الوهمية




كتب – ياسر صادق

تجاهل أعضاء اتحاد الكرة تهديدات عصام عبد الفتاح عضو مجلس الإدارة بالاستقالة من رئاسة لجنة الحكام والتى رددها أكثر من ست مرات خلال الآونة الأخيرة حيث يعتبرونها وهمية وليست أكثر من «فرقعة» فى الهواء.. لدرجة أن البعض اكد أنهم سئموا من تصرفات عبد الفتاح وتساءلوا لماذا لم يقدم استقالة رسمية اذا كانت لديه رغبة حقيقية فى ترك لجنة الحكام.
 ويتردد أن عصام عبد الفتاح يرغب فى تعيين وجيه أحمد عضو اللجنة الرئيسية خلفا له حتى يظل مسيطرا على مقاليد الأمور وهو ما اثار غضب واستياء أحد اعضاء اللجنة والذى يرى أنه الأحق بذلك من ناحية الكفاءة ويقول مصدر بارز بالجبلاية إن عبد الفتاح لا يثبت على قرار وأنه يغير موقفه بين لحظة وأخرى وفقا لحساباته الشخصية.
يأتى ذلك فى الوقت الذى ثارت أزمة كبيرة بين الحكام بسبب القائمة الدولية والتى تردد أن الاتحاد الدولى لكرة القدم قد اعتمد قائمة الموسم الماضى والتى تضم كلا من جهاد جريشة وابراهيم نور الدين ومحمود عاشور ومحمود البنا ومحمد الحنفى ومحمد معروف ومحمود بسيونى وتم الأطاحة بمحمد فاروق وأمين عمر بالرغم أن الاتحاد الدولى لم يعلنها على موقعه الرسمى وقد أغلق عصام عبد الفتاح هاتفه المحمول لعدم الدخول فى مواجهات مع الحكام المستبعدين فى حين قال أمين عمر إنه هاتف الدكتور عزب حجاج سكرتير لجنة الحكام وأن الأخير اكد له عدم وصول أى شىء رسمى لاتحاد الكرة حتى الآن.. وهو ما اشار إليه ناصر عباس عضو اللجنة الرئيسية والذى قال ان القائمة تعلن بداية من شهر ديسمبر وحتى منتصفه.. فى حين اكد عصام صيام عضو لجنة الحكام بالاتحاد الأفريقى أن لجنة من الكاف توجهت للاتحاد الدولى لمراجعة قوائم الحكام الدولية بالاتحادات الأفريقية الا أن اعلان القوائم يكون من خلال الفيفا والذى يقوم بإرسالها الى الاتحادات الأهلية مباشرة وليس للكاف اى علاقة بإعلانها من قريب أو بعيد.
وحول المعايير التى يختار على اساسها الاتحاد الدولى قوائم الحكام اشار عصام صيام أن الأولوية للحكام الدوليين المتواجدين فى قائمة الموسم الماضى طالما ان الاتحاد الأهلى ضمهم بها من اى حكم جديد مع المعايير الفنية والبدنية وأضاف عضو لجنة حكام الكاف أنه عندما كان رئيسا للجنة الحكام كان عندما يرسل القائمة للفيفا وبها اكثر من سبعة حكام كان يكتب امام الحكم الثامن أنه احتياطى نظرا لإصابة أحد الحكام السبعة وهو ما حدث مع حمدى شعبان.
وحول قيام الاتحادين التونسى والجزائرى بإعلان قوائمهما قبل اعلانها على موقع الفيفا اشار الى انها قد تكون تسريبات.. القائمة الدولية للحكام سوف تثير أزمة بين عصام عبد الفتاح واحمد شوبير نائب رئيس اتحاد الكرة الأسبق اذا تم استبعاد الحكم أمين عمر بسبب أن شوبير كان يدعم ويساند الحكم ويسعى لدخوله القائمة الدولية على أن يقوم نائب رئيس الجبلاية الأسبق بدعم عبد الفتاح فى دخول قائمة هانى أبو ريدة عضو الفيفا لأنتخابات اتحاد الكرة المقبلة وهو ما يعنى أن شوبير قد يتراجع عن مساندة عضو الجبلاية.
من جانبه قال أمين عمر أنه ليس له علاقة من قريب أو بعيد بأحمد شوبير وأن دعم نائب رئيس اتحاد الكرة الأسبق له بسبب المستوى الفنى الجيد الذى ظهر عليه فى الموسم الماضى وأنه ادار 18 مباراة منها لقاءات صعبة للأهلى والزمالك والإسماعيلى والمصرى.