الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

التربيطات والتحالفات بين المرشحين تحكم جولة الإعادة بالقليوبية

التربيطات والتحالفات بين المرشحين تحكم جولة الإعادة بالقليوبية
التربيطات والتحالفات بين المرشحين تحكم جولة الإعادة بالقليوبية




القليوبية- حنان عليوه


تشهد دوائر محافظة القليوبية منافسة شرسة بين مرشحى الانتخابات البرلمانية لجولة الإعادة فى 10 دوائر بالمحافظة، حيث كثف المرشحون من حملتهم الانتخابية من خلال جولات للأهالى وعقد لقاءات سرية مع رموز وقيادات الدائرة لتحديد التحالفات والتربيطات الانتخابية، سواء مع مرشحين فى الإعادة أو الذين أخفقوا فى الجولة الأولى، وأعلن بعض المرشحين التحالف علنا امام أهالى الدائرة بينما اخفى البعض الأخر ذلك التحالف خوفا على القوة التصويتية لكل منهم فى الوقت الذى أعلن البعض الأخر خوض الإعادة منفردا معتمدين على قوتهم التصويتية، حيث ظهرت التحالفات بين المرشحين بدوائر بنها وطوخ والقناطر الخيرية وشبرا الخيمة.
وأعلنت الحملتان الانتخابيتان للمرشحين اللواء محمد ابراهيم مرشح حزب الوفد بدائرة القناطر الخيرية وعادل عامر مرشح مستقبل وطن بنفس الدائرة عن تحالف انتخابى بين المرشحين وهو ما يضمن النجاح الساحق للمرشحين باعتبار أنهم أعلى الأصوات فى الجولة الأولى وأقوى المرشحين بالدائرة.
وأكد محمد السماك المنسق العام وقائد غرفة عمليات اللواء محمد إبراهيم أن هذا التحالف سيكون له نتائجه الإيجابية فى عملية التصويت لتؤدى إلى نجاح المرشحين وكذلك سيتمكن الاثنان بعد النجاح فى التنسيق.
فى الوقت الذى أعلن فيه الدكتور إبراهيم عويس عن عدم عقد اى تحالفات انتخابية مع أى مرشح فى جولة الإعادة معتمدًا على ثقة أهالى الدائرة التى ظهرت خلال الجولة الأولى وعلى حجم علاقاته الثقيلة بين كبرى العائلات بالدائرة.
وتجرى الإعادة فيها على مقعدين بين كل من عادل عامر مستقبل وطن الذى حصل على 31247 صوتا، واللواء محمد إبراهيم حزب الوفد وحصل على 21371 صوتا، وحاتم عبد الحميد مستقل وحصل 19912 صوتا، وإبراهيم عويس مستقل وحصل على 15989 صوتا.
 وفى دائرة أول شبرا الخيمة اعلن الدكتور صلاح حسب الله، مرشح حزب الحرية، التحالف مع المهندس محمود عطية، مرشح حزب الوفد والدكتور نضال السعيد مرشح حزب «مستقبل وطن» للفوز بمقاعد الدائرة الثلاث، واتفق المرشحون الثلاثة على توحيد جهود الحملات والدعاية لكسب أنصار المرشحين الخاسرين فى الجولة الأولى، والتحرك بشكل مكثف فى المناطق ذات الكتل التصويتية الكبري.
وفى دائرة ثانى شبرا الخيمة، كشفت بعض المصادر عن عقد لقاءات بين كل من عبد السلام الخضراوي، المرشح المستقل، وحاتم عودة، مرشح حزب «مستقبل وطن»، والسيد حماد، مرشح مستقل، لتكوين تحالف انتخابى بينهم لخوض جولة الإعادة بعد حالة تفتيت الأصوات التى شهدتها الدائرة فى الجولة الأولى.
وفى دائرة طوخ كشف مصدر عن تحالف الدكتور محمد عطية الفيومى مرشح مستقل، والدكتور صلاح عبدالعظيم مرشح عن حزب الوفد فى دائرة طوخ وقها.
فى الوقت التى نفى فيه اللواء محمد أبو زيد، المرشح المستقل، عقد أى تحالفات انتخابية مع أى مرشح فى جولة الاعادة، وناشدت حملته جموع الناخبين بعدم الالتفات إلى تلك الشائعات، والتى تسعى لتشويه صورة المرشح، خاصة بعد أن أظهرت المؤشرات الأولية حصوله على ثقة أهالى الدائرة.
حيث تجرى الإعادة على مقعدين بين كل من اللواء محمد ابوزيد مستقل والذى حصل على 34621 صوتا والدكتور محمد الفيومى حزب الحرية وحصل على 34088 صوتا والدكتور صلاح عبد العظيم حزب الوفد وحصل على 18845 والعميد محمد الغواص وحصل على 18232 صوتا بينما تم حسم المقعد الثالث لصالح الإعلامى أحمد بدوى بالدائرة من الجولة الأولى.