الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

المحترفون خارج معسكر المنتخب فى يناير وفبراير.. وكوبر يعود من تركيا الأسبوع المقبل

المحترفون خارج  معسكر المنتخب فى يناير وفبراير.. وكوبر يعود من تركيا الأسبوع المقبل
المحترفون خارج معسكر المنتخب فى يناير وفبراير.. وكوبر يعود من تركيا الأسبوع المقبل




كتب – ياسر صادق


يعود هيكتور كوبر المدير الفنى الأرجنتينى للمنتخب الوطنى الأول لكرة القدم الأسبوع الأول من ديسمبر بعد قضاء إجازته فى تركيا ورافقه فى الرحلة كل من محمود فايز المترجم والمحلل الفنى وأحمد ناجى مدرب الحراس.
كما يحصل كوبر على إجازة أخرى مع أعياد الكريسماس فى نهاية الشهر الجارى.. وقد استقر المنتخب كما يقول إيهاب لهيطة عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة ومدير المنتخب على إقامة معسكر للفريق فى الفترة من 24 الى 28 يناير استعدادا لمباراتى نيجيريا بتصفيات الأمم الأفريقية ذهابا أحد أيام 23 أو24 أو 25 مارس المقبل بلاجوس فى حين تقام مباراة العودة أحد أيام 27 أو 28 أو 29 من الشهر ذاته
ويبحث لهيطة عن مباراة ودية لإقامتها فى فترة معسكر يناير والتى ستكون مع احد منتخبات المستوى الثالث أو الرابع.. فى حين لم يستقر على موعد معسكر شهر فبراير وان كان سيقام فى الأسبوع الرابع من شهر فبراير حسبما أشار إيهاب لهيطة وتم الاتفاق مع عامر حسين رئيس لجنة المسابقات على توفير الوقت اللازم للمنتخب وتوقف مسابقة الدورى العام حيث سيتم البحث عن مباراة ودية تقام خلال المعسكر.
وسيغيب المحترفون عن التجمعين لأنهما خارج الأجندة الدولية.. وكشف إيهاب أن أول اجتماع لمجلس إدارة اتحاد الكرة سيتم فيه تغيير مسمى منصبه كمدير للمنتخب إلى منسق للفريق وذلك حتى لا يتعارض مع منصبه كعضو بالجبلاية.. وأضاف أنه لم يترك الإشراف على إدارة المسابقات.. وحول موقفه من انتخابات اتحاد الكرة المقبلة فى قائمة هانى أبو ريده عضوالمكتب التنفيذى للاتحادين الأفريقى والدولى قال أنه لن يخوض الانتخابات حتى الآن لرغبته فى الترشح لانتخابات نادى الجزيرة والتى لم يتحدد موعدها بعد انتظارا لخروج قانون الرياضة إلى النور.. وبالنسبة لتهديدات عصام عبد الفتاح عضو اتحاد الكرة بتقديم استقالته من رئاسة لجنة الحكام فى الآونة الأخيرة قال لهيطة إن هذا شأنه وليس لى علاقة بالأمر ولم يعرض شيئًا على مجلس الإدارة حتى الآن.
من ناحية أخرى يختتم المنتخب الأوليمبى تدريباته اليوم – الثلاثاء – استعدادا لمباراته غدا أمام منتخب نيجيريا بالجولة الثانية للمجموعة الثانية بتصفيات القارة الأفريقية المؤهلة لنهائيات أولمبياد ريو دى جانيرو والتى ستقام الصيف المقبل وتقام المباراة فى الساعة السادسة مساء بتوقيت السنغال – الثامنة مساء بتوقيت القاهرة – ويسعى الجهاز الفنى تحت قيادة المدير الفنى حسام البدرى ومعاونيه أسامة عرابى المدرب العام وهشام عبد المنعم المدرب وابراهيم عبد العزيز مدرب الحراس إلى تحقيق الفوز وحصد نقاط المباراة الثلاث.. ويشاهد البدرى ومعاونوه مع اللاعبين مباراة نيجيريا مع مالى فى الجولة الأولى والتى أقيمت يوم أمس الأول- الأحد – لتحديد نقاط القوة والضعف بالمنافس وطريقة اللعب التى سيخوض المنتخب مباراته بها.. وقام المدير الفنى بعلاج الأخطاء التى وقع فيها اللاعبون خلال المباراة الأولى أمام الجزائر والتى أقيمت أول أمس الأحد.. وطالبهم البدرى بضرورة التركيز والجدية والالتزام بتعليمات الجهاز الفنى.