الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

هادى: لن نتراجع عن إنهاء الانقلاب والتدخل الإيرانى

هادى: لن نتراجع عن إنهاء الانقلاب والتدخل الإيرانى
هادى: لن نتراجع عن إنهاء الانقلاب والتدخل الإيرانى




صنعاء –وكالات الأنباء

جدد الرئيس اليمنى عبد ربه منصور هادي، تأكيده على أنه لن يتراجع عن إنهاء انقلاب الحوثيين وحلفائهم من أنصار صالح، وأنه يجب إنهاء التدخل الإيرانى فى بلاده، وذلك فى كلمة بمناسبة ذكرى استقلال اليمن الجنوبي.
وأضاف: «قدمنا تنازلات لأننا لم نكن نريد الحرب أو الدمار، ولسنا من هواة القتل، لكننى الآن أقولها بكل وضوح، ليس أمامنا إلا أن نوقف الانقلابيين عن انقلابهم، والتدخل الإيرانى عن أهدافه.. ليس أمامنا إلا الانتصار لشعبنا ولحريته وكرامته».
وجدد هادى دعوته للأمم المتحدة لحماية الشعب اليمني، قائلا: «نطالب أن تقوموا بدوركم المهم لحماية الشعب اليمنى من بطش الميليشيات، وذلك من خلال العمل الجاد وتطبيق قرارات مجلس الأمن الدولى رقم 2216».
وأشاد الرئيس اليمنى بجهود المبعوث الدولى لليمن، إسماعيل ولد الشيخ، «التى تدفع نحو تنفيذ قرار مجلس الأمن الأخير»، متمنيا أن تكلل تلك الجهود بالنجاح.
من ناحية أخرى ذكر قيادى فى المقاومة الشعبية، أن «تعزيزات عسكرية جديدة من التحالف العربي، وصلت الأحد، إلى مقاتلى المقاومة فى محافظة تعز وسط اليمن».. وقال القيادي، الذى رفض الكشف عن هويته، وفقاً لموقع «يمن برس» إن «التعزيزات التى وصلت إلى جبهة منطقة الضباب، جنوبى غرب مدينة تعز، تضم ثلاث مدرعات عسكرية، و6 دوريات، وقاطرتين محملتين بالذخائر، إضافة إلى سيارتى إسعاف».
وأعلنت المقاومة الشعبية، مساء السبت انطلاق عملية تحرير الجبهة الغربية لمدينة تعز، من الحوثيين، وقوات الرئيس المخلوع على عبد الله صالح.