السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

اليوم.. الإعادة فى جولة الحسم بـ13 محافظة

اليوم.. الإعادة فى جولة الحسم بـ13 محافظة
اليوم.. الإعادة فى جولة الحسم بـ13 محافظة




كتبت - فريدة محمد

تجرى اليوم انتخابات المرحلة الثانية من المعركة البرلمانية وهى جولة فى 13 محافظة القاهرة والقليوبية والدقهلية والمنوفية والغربية وكفرالشيخ والشرقية ودمياط وبورسعيد والإسماعيلية والسويس وشمال سيناء وجنوب سيناء، ويتنافس فى المعركة 426 مرشحًا فى الإعادة من أصل 2893 خاضوا المرحلة الثانية حيث يتنافسون فى 99 دائرة انتخابية على 213 مقعدًا.
ويواصل المصريون اليوم التصويت بالخارج بعد أن بدأت العملية أمس فى جولة الإعادة للمرحلة الثانية حيث أجريت الانتخابات فى 139 سفارة وقنصلية، وسط توقعات بزيادة نسبة المشاركة بعد أن وصلت فى المرة الأولى إلى 29.83٪ حيث شارك فى الجولة الأولى من المرحلة الثانية من الانتخابات، 37 ألفًا و141 مصريًا من المقيمين فى الخارج، وتعتبر المملكة العربية السعودية الأكثر تصويتًا فى الخارج، وتليها دولة الكويت، ثم الإمارات العربية المتحدة.
وأعلنت غرف عمليات الأحزاب الانعقاد المستمر لحين الانتهاء من المعركة البرلمانية، وكثفت الأحزاب من تحركاتها فى الخارج والداخل من خلال مندوبيها لرفع نسبة التصويت الخاصة بالانتخابات البرلمانية، وتشهد القاهرة منافسة ساخنة فى عدد من الدوائر وفى مقدمتها مدينة نصر والتى يتنافس فيها 4 مرشحين على مقعدين بعد فوز سمير غطاس.
ويتنافس فى المعركة أيضًا اللواء حمدى بخيت الخبير العسكرى واللواء تامر الشهادى مستقل وطه سيد طه مرشح حزب المؤتمر ونائب رئيس المدعى العسكرى الأسبق وأحمد فتحى مرشح حزب المصريين الأحرار.. وتشهد دائرة مصر الجديدة إعادة بين 4 مرشحين على مقعدين ويتنافس بقوة فاطمة ناعوت المرشحة المستقلة ومدحت الشريف المرشح المستقل وكريم سالم المرشح المستقل وزين السادات ويحاول المرشحون التنسيق فيما بينهم لمزيد من تحقيق المكاسب الانتخابية.