الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

باسم مرسى: الأهلى «NO»..وسأرحل إلى أوروبا

باسم مرسى: الأهلى «NO»..وسأرحل إلى أوروبا
باسم مرسى: الأهلى «NO»..وسأرحل إلى أوروبا




كتب - وائل سامى

أكد باسم مرسى، مهاجم الزمالك، أنه لن يلعب فى الدورى المصرى إلا لفريق القلعة البيضاء، نافيا كل التقارير الصحفية التى ربطته فى الفترة الأخيرة بالانتقال للغريم التقليدى، الأهلى، بعد خلافاته مع النادى.
وعن تقارير رحيله عن الفريق، قال: لا أفكر فى الرحيل حاليا، رغم أننى أمتلك عروضا منذ بداية الموسم، لكن حبى للزمالك يمنعنى من الرحيل.
وأضاف: عندما أقرر الرحيل ستكون وجهتى نادياً كبيراً فى أوروبا، يليق بى وبالنادي، لكن لن ألعب فى مصر لأى نادٍ آخر.
واشار الى أنه لم يخبره أحد من مسئولى النادى بمنع استخدام مواقع التواصل الاجتماعى خلال هذه الفترة.
هذا ولا يزال مسلسل المدرب الجديد الذى يرغب نادى الزمالك فى تعيينه خلفا للبرتغالى فيريرا عرضا مستمرًا داخل اروقة القلعة البيضاء بسبب رغبة اللجنة الرباعية المشكلة لاختيار المدرب الجديد والتى تضم احمد مرتضى وأيمن يونس وحازم إمام واسماعيل يوسف فى التأنى فى ضم مدير فنى لإختيار مدرب متميز قادر على مواصلة تحقيق الانتصارات للقلعة البيضاء .
ويعد البرازيلى باكيتا هو أبرز المرشحين فعلى الرغم من أن حازم أمام عضو اللجنة يرفض التعاقد مع باكيتا لأنه يرى انه مدرب ضعيف الا ان باقى أعضاء اللجنة يشيدون بالسيرة الذاتية الخاصة به، خاصة أن المدرب البرازيلى قد رحب بالحصول على 50 ألف دولار شهريا وهو السقف المالى الذى حددته إدارة القلعة البيضاء للتعاقد مع المدرب الجديد.
ونفى أحمد مرتضى عضو مجلس إدارة النادى أن يكون الراتب هو السبب فى تأخر الإعلان عن اسم المدير الفنى الجديد مشيرا إلى أن سر التأخر يعود فى تلقى النادى يوميا العديد من السير الذاتية للمرشحين وهو ما يوسع دائرة الترشيحات ولكنه شددد على أنه خلال الساعات القليلة المقبلة سيتم الإعلان عن اسم المدرب الجديد بعد تقليص عدد المرشحين الى ثلاثة مدربين أجانب.
وتتكتم إدارة الزمالك بشدة على ملف المدير الفنى الأجنبى وطالبت أعضاء اللجنة الرباعية بالتزام السرية وعدم الإفصاح بأى معلومات تخص المدرب الجديد لوسائل الإعلام قبل الاستقرار على اسم الخواجة.
من جهة أخرى فتح طارق مصطفى المدرب العام الجديد للنادى النار على البرتغالى فيريرا حيث اتهمه بالتآمر على لاعبى الفريق الأبيض بغرض زعزعة استقرار الفريق قبل رحيله.
وقال مصطفى ان فيريرا منح اللاعبين 16 يوماً راحة سلبية وهو ما يؤدى إلى مشاكل يمكن أن تحدث فى استعادتهم لياقتهم الفنية والبدنية سريعاً .
وأشار مدرب الزمالك إلى أنه لا يوجد فريق فى العالم كله يحصل على هذه المدة فى فترة توقف للدورى وكان من المفروض أن يتم منحهم أسبوعًا فقط، كما حدث مع لاعبى النادى الأهلى أو الإسماعيلى.
وعلى صعيد متصل قرر مجلس الإدارة تكليف هانى زادة عضو المجلس بتولى ملف تقديم شكوى إلى الاتحاد الدولى لكرة القدم ضد البرتغالى الهارب فيريرا ردًا على الشكوى التى قدمها المدير الفنى السابق.
وتم تكليف الشئون القانونية بتجهيز ملف كامل يتضمن كل ما يتعلق بالمدرب من مستندات تؤكد حصوله على مستحقاته كاملة وتحويل راتبه بصفة منتظمة إلى البنك والإخطارات التى تلقاها، وستتم ترجمة الملف وتسليمه إلى «زادة» لتقديمه عن طريق أحد المحامين الإسبان إلى الفيفا.
وفى إطار متصل ترك الجهاز الفنى لمجلس إدارة النادى حرية تقرير معسكر الفريق وأبدى الجهاز الفنى ترحيبه بفكرة إقامة المعسكر فى مدينة شرم الشيخ لتدعيم السياحة بدلا من الإمارات.
من جهة أخرى يواصل الجهاز الفنى جهوده للتعاقد مع مهاجم إفريقى سوبر خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة فى يناير حيث سافر سامى الشيشينى الى السنغال لمتابعة ومراقبة اللاعبين المشاركين فى بطولة كأس الأمم الإفريقية للشباب فى الوقت الذى لا يزال يفاوض فيه النادى مهاجم أورلاندو بيراتس الجنوب افريقى جابوزا.
وعلى صعيد مشابه حصل الزمالك على توقيع رمزى خالد لاعب فريق الاتحاد السكندرى والذى نجح فى لفت الأنظار خلال الموسم الكروى المنصرم.
التوقيع تم عقب لقاء الداخلية والاتحاد السكندرى فى بطولة الدورى وقت تواجد الفريق بالقاهرة ، واجتمع اللاعب مع مسئولى الزمالك عقب اللقاء وتم توقيع العقود.
هذا وتقرر عودة أحمد دويدار مدافع الفريق للتدريبات الجماعية بعد 24 ساعة.
ويخضع اللاعب لبرنامج تأهيلى فى الفترة الحالية لتجهيزه للعودة للتدريبات الجماعية، حيث يعانى من إصابة عبارة عن مزق فى العضلة الخلفية.
وكان دويدار تعرض للإصابة خلال مباراة المنتخب أمام تشاد فى ذهاب المرحلة الثانية من التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم، والتى خسرها الفراعنة بهدف دون رد فى تشاد، قبل أن يفوز المنتخب برباعية نظيفة فى لقاء العودة.