الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«الشوري» ترفض زيادة دعم الغاز إلي 120 مليار جنيه




شن أعضاء لجنة الصناعة والطاقة بمجلس الشوري هجوما عنيفا علي ممثلي وزارة البترول وشركات توصيل الغاز الطبيعي وذلك للتأخير المستمر في التوصيل للمنازل علي مستوي محافظات الجمهورية بالإضافة إلي تكسير الشوارع وتركها مفتوحة لفترات طويلة وتبادل الاتهامات بين الشركات والأحياء. وطالب الدكتور طارق مصطفي رئيس اللجنة في اجتماع أمس المهندس محمد إبراهيم نائب رئيس شركة إيجاس بعرض أوراق رسمية علي الأعضاء توضح توقيتات محددة للانتهاء من العمل في كل المحافظات وأسلوب العمل ومنهج التنفيذ، وقال: إن هناك شبهات فساد تؤدي لإعاقة العمل وتعمد الشركات تسليم مهماتها في أوقات متأخرة.
 
ورفض رفع فاتورة الدعم من 95 ملياراً إلي 120مليار جنيه لأن ذلك يجعله يذهب   لغير المستحقين كما انتقد بطء الإجراءات الحكومية للاستفادة من احتياطي الغاز الموجود في باطن البحر المتوسط مشيراً إلي أن إسرائيل لن تهدأ إلا بعد أن تغير القانون الدولي لكي تأخذ هذه الحصة وتضيعها علينا. ومن جانبه قال نائب شركة إيجاس إنه سيتم طرح مناقصة خلال الأيام المقبلة لتوصيل الغاز لـ2.6 مليون وحدة سكنية ينتهي عمل الشركات فيها خلال عامين من ضمن الـ9 ملايين وحدة المطلوب الانتهاء منهما.
 
 
وأضاف أن السبب في بطء العمل ضيق الشوارع كما أن الاتفاق مع الأحياء أو المحافظات يستغرق وقتا لتوقيع العقد الذي يوضح الجهة التي ستعيد الشوارع إلي أصلها، مشيراً إلي أنه لا يمكن للشركة أن تعمل في العديد من المحافظات في وقت واحد.