الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

خلال جولته الميدانية:وزير الداخلية يطالب الضباط بالتواجد الأمنى بالشارع على مدار الـ24 ساعة




 
قام أحمد جمال الدين وزير الداخلية بسلسلة من الجولات الميدانية المفاجئة للوقوف على الواقع الأمنى ميدانيا بمختلف المواقع الشرطية وكذلك بالشارع المصرى.
 
 وبدأ وزير الداخلية جولته بزيارة الى مقر الإدارة العامة لشرطة النجدة، رافقه خلالها اللواء أسامة الصغير مساعد الوزير مدير أمن القاهرة، واللواء أحمد عبدالباقى نائب مدير أمن القاهرة واللواء سيد شفيق مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة؛ حيث تفقد غرفة العمليات الرئيسية واطلع على سير وإدارة العمل بالغرفة وكيفية تلقى بلاغات المواطنين وسرعة تلبيتها والتعامل معها.
 
 كما استمع وزير الداخلية الى شرح عملى من اللواء نبيل العشرى مدير شرطة نجدة القاهرة حول خطوات تلقى البلاغ ومراحل التعامل معه، وكذلك متابعة خطوط سير سيارات النجدة أثناء توجهها للبلاغ من خلال نظام (إيه فى إل) للتأكد من سرعة الانتقال وتلبية استغاثات المواطنين، وكذلك اطلع الوزير على نظام العمل بشبكة إنذار البنوك، وخطط تأمين الأفواج السياحية.
 
 وثمن جمال الدين الدور المهم الذى تقوم به شرطة النجدة فى خدمة المواطنين وتلبية استغاثاتهم، ووجه بالعمل على الاستعانة بأحدث النظم العالمية فى إدارة العمل بشرطة النجدة، الأمر الذى سينعكس ايجابا على تحقيق سرعة الاستجابة لبلاغات المواطنين وتلبيتها على الفور.
 
 كما قام وزير الداخلية بزيارة مفاجئة الى الإدارة العامة للمرور؛ حيث تفقد غرفة العمليات الرئيسية واطلع على انتظام سير العمل بها، ووجه بزيادة أعداد كاميرات المراقبة المثبتة على الطرق الرئيسية والدائرية، خاصة فى المناطق ذات الكثافة المرورية العالية، التى تشهد اختناقات.. وذلك لسرعة التعامل معها وحلها على الفور.
 
 كما زار وزير الداخلية بشكل مفاجئ وحدة تراخيص مدينة نصر؛ حيث تفقد سير العمل والتأكد من حسن معاملة الضباط والموظفين العاملين بالوحدة مع المواطنين ومساعدتهم على إنهاء تراخيصهم فى سهولة ويسر.
 
والتقى جمال الدين خلال زيارته عددا من المواطنين المترددين على الوحدة، حيث دار الحوار حول الآداء الأمنى خلال الفترة الأخيرة؛ و قد أشادوا بجهود رجال الشرطة فى حفظ الأمن والاستقرار فى الشارع المصرى، وأشادوا بشكل خاص برئيس الوحدة لتعاونه الكامل معهم وحسن تعامله مع الجميع .
 
 كما طالبوا وزير الداخلية بالمزيد من التواجد الامنى وتفعيل فكرة عسكرى الدرك بأسرع وقت، ووعدهم الوزير بتنفيذها فى القريب العاجل عقب توفير كافة الأجهزة التقنية المساعدة.
 
 وقام وزير الداخلية عقب زيارته لوحدة مرور مدينة نصر بالمرور بعدد من الشوارع الرئيسية بالمدينة لتفقد الحالة المرورية، ومن بينها شارع النصر، وميدان رابعة العدوية وطريق الأوتستراد.
 
 وقام جمال الدين عقب ذلك بالتوجه الى ميدان عبدالمنعم رياض بوسط القاهرة؛ حيث تفقد الحملة الموسعة التى شنتها مديرية أمن القاهرة لإزالة جميع الإشغالات وضبط الباعة الجائلين وتحقيق الانضباط المرورى بشارع كورنيش النيل ومنطقة ماسبيرو.
 
 وواصل وزير الداخلية جولاته المفاجئة بالمرور على ميدان الجيزة؛ حيث تفقد الحملة التى تشنها مديرية أمن الجيزة لرفع الاشغالات وضبط الباعة الجائلين بالميدان، والتى يقودها اللواء أحمد سالم الناغى مساعد الوزير مدير أمن الجيزة، ووجه باستمرار التواجد الأمنى بالميدان على مدى الـ24 ساعة لتحقيق الانضباط بداخله باعتباره أحد الحلقات الرئيسية للربط بين محافظتى القاهرة الجيزة وضمان عدم عودة الباعة الجائلين إلى المنطقة مرة أخرى.
 
 وقام وزير الداخلية عقب ذلك بالمرور على الحملات المختلفة بشارع الهرم، وتفقد حسن انتظام الخدمات الانضباطية بالشارع، وكذلك حملات رفع الاشغالات المتنوعة وتحقيق السيولة المرورية به، بالإضافة الى التأكد من انتظام الخدمات الأمنية على الفنادق الموجودة بالشارع.
 
 ثم اتجه وزير الداخلية الى طريق مصر- الفيوم الصحراوى، حيث تفقد أيضا الحملات الانضباطية الموسعة التى شنتها مديرية أمن الجيزة لرفع الاشغالات وضبط الباعة الجائلين المنتشرين على الطريق، والذى يتسبب تواجدهم فى كثافات مرورية عالية، خاصة بمنطقة حدائق الأهرام.. ووجه بمواصلة تلك الحملات بشكل دائم لتحقيق الانضباط والسيولة المرورية على الطريق.
 
 وقام وزير الداخلية كذلك بتفقد كمين كوم أوشيم الأمنى الرابط بين محافظتى الجيزة والفيوم؛ حيث قام بالاطلاع على دفتر أحوال الكمين، ومصافحة القوات وحثهم على بذل المزيد من الجهود من أجل حفظ أمن وسلامة المواطن.