الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الدولة تحارب مافيا البناء المخالف وعصابات الاستيلاء على الأراضى

الدولة تحارب مافيا البناء المخالف وعصابات الاستيلاء على الأراضى
الدولة تحارب مافيا البناء المخالف وعصابات الاستيلاء على الأراضى




بلطجة وعمليات سرقة؛ مافيا بناء عقارات وفلل على أراضى الدولة عمليات نصب وسرقات بالإكراه واقتحامات لمحلات وسرقة محتوياتها هكذا الحال فى منطقة «هضبة الأهرام» بعد أحداث جمعة الغضب وتحولت المدينة الهادئة إلى مستنقع للخارجين على القانون مما جعل الدولة تهتم باستغاثات من سكان مدينة الهضبة حيث اتخذت وزارة الداخلية قرار بإنشاء قسم شرطة هضبة الأهرام بعد وقفات واحتجاجات من فنانين مقيمين بها وذلك لفرض السيطرة على المدينة وإعادة جمالها.
كما علمت «روزاليوسف» أن محافظ الجيزه خالد العادلى اتخذ قراراً سرياً بتشكيل لجنة فنية مختصة يشرف عليها اللواء علاء هراس نائب المحافظ ويرأسها سناء محمد حسن رئيسة مدينة الجيزة وتختص هذه اللجنة المكونة من مهندسين متخصصين مثل المهندس عبد الله عبدالعظيم والمهندس محسن يوسف وكانت المفاجأة أن اللجنة رصدت أكثر من 100  بناء مخالف وتجاوزات على أراضى الدولة. كما كشفت اللجنة عن عصابات مافيا الأراضى والبناء بالأسماء وحررت لهم محاضر وكشفت اللجنة أيضا التعدى على المنطقة الأثرية ومخالفات تتجاوز الروية للمناطق الأثرية وعلمت «روزاليوسف» أيضاً أن اللجنة برئاسة سناء محمد حسن انتهت من كتابة التقرير تمهيداً لرفعها إلى المحافظ ونائبه علاء هراس ثم يقوم المحافظ بدوره ويتم عرضه على 3 جهات منها وزارة الداخلية لاتخاذ قرارات القبض على عصابات ومافيا البناء وأراضى الدولة التى تم الاستيلاء عليها والبناء عليها.
كما سوف يشرف اللواء علاء حبلص نائب مدير أمن الجيزة على عمليات هدم العقارات المخالفة والتى تهدد السكان بسبب بنائها على مساحات لا تتحمل إلا الأدوار المثبتة فى الرخصة وذلك بإشراف العقيد عمرو رضا. كما سوف يتم إحالة بعض المقصرين إلى التحقيق وإحالة مافيا البناء والاستيلاء على أراضى الدولة للجنايات.