الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

تصاعد أزمة العاملين بـ«سكر الفيوم»

تصاعد أزمة العاملين بـ«سكر الفيوم»
تصاعد أزمة العاملين بـ«سكر الفيوم»




لليوم الرابع على التوالى استمر إضراب العاملين بشركة الفيوم لصناعة السكر احتجاجا على عدم تثبيتهم وضعف رواتبهم.
قال محمود محمد معوض، عامل، إن العاملين بالمصنع يعملون تحت ظروف شاقة وللأسف لا نتقاضى سوى 570 جنيها عن 8 ساعات عمل و740 جنيها عن 12 ساعة عمل فى أيام مواسم تسليم محصول بنجر السكر، لافتا إلى أنه والعشرات مثله يعملون بالشركة منذ 6 سنوات وحتى الآن لم تنظر الشركة فى أمر ثبيتهم بالرغم من أنهم تعدوا مدة الـ3 سنوات. وتابع عامل آخر، رفض ذكر اسمه خوفا من فصله: إن إدارة الشركة تتعنت ضدهم من أجل تطفيشهم لحساب بعض العمال المقربين من رئيس الشركة ومديرها العام خاصة أنهم يتعاملون معهم بنظام السخرة، مشيرا إلى أن مسئولى الشركة يتحايلون على القانون لزيادة نسبة أرباحهم على حساب العاملين البسطاء.
وطالب العاملون المؤقتون بشركة السكر بتدخل المهندس شريف عبدالحميد، رئيس الوزراء، لحمايتهم من جبروت مسئولى الشركة الذين يريدون تشريدهم وطردهم من الشركة.
من جانبه أكد وليد عبدالرحمن، وكيل وزارة القوى العاملة بالفيوم، أنه أرسل لجنة للمصنع  للتفاوض مع فؤاد مروان، العضو المنتدب، الذى قال إن أمر العقود المؤقتة بيد مجلس الإدارة بالقاهرة وليس بيده، وأن المديرية ستقوم بمخاطبة إدارة الشركة بالقاهرة لإنهاء مشكلة العمال المضربين والعمل على تثبيتهم.