الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

بدوى: الإرهاب يحتاج إلى تضافر الجهود

بدوى: الإرهاب يحتاج إلى تضافر الجهود
بدوى: الإرهاب يحتاج إلى تضافر الجهود




كتبت - مريم الشريف
 

كشف إيهاب بدوى سفير مصر فى فرنسا ان الدول الصناعية الكبرى هى الأكثر تلويثًا للبيئة.
واضاف خلال لقائه فى برنامج «يحدث فى مصر» مع الإعلامى شريف عامر على قناة mbc مصر أمس الأول: إن هناك دولًا مهددة بالزوال بسبب المناخ الذى يكون قاسيًا بالنسبة للاتجاهين سواء حار أو بارد، كما هناك بعض المناطق فى مصر مهددة بالزوال أيضًا.
وعن قمة المناخ فى باريس كشف بدوى ان الرئيس عبدالفتاح السيسى التقى الرئيس الفرنسى على هامش قمة المناخ، كما ناقش مع رئيس الوزراء الفرنسى سبل التعاون بين البلدين.
وأوضح أن التعاون بين مصر وفرنسا من المقرر يشمل تعاونًا علميًا وثقافيًا.
وأشار أن الأحداث الإقليمية فرضت نفسها بقوة على اللقاءات الثنائية بين الرؤساء المشاركين فى قمة المناخ، وكان أهمها الإرهاب الذى يحتاج إلى جهد وضرورة تضافر الجهود الدولية للقضاء عليه.
وعلى جانب آخر من الحلقة تم استضافة الشيخ مبروك عطية استاذ الدراسات الاسلامية فى جامعة الأزهر، والذى قال ان ليس مجرد أى عمل يقبله الله من الإنسان، حيث إن الله لا يقبل إلا العمل المتقن من الإنسان، أى لابد على الانسان أن يقدم افضل ما فى قدرته خلال عمله.
واضاف انه لابد من استثمار معانى القرآن الكريم فى حياتنا، وتطبيق النسبة المرجوة من ديننا، مشيرًا إلى اننا نحتاج الى الإتقان فى كل شىء فى حياتنا من كلام وفعل وصنعة. وأوضح أن هناك صناعات تحت بئر السلم وتأتى بأمراض للمواطنين.