الخميس 26 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

تقرير رقابى: مجمعات الحكومة خفضت الأسعار بنسبة %10 والخاص %30

تقرير رقابى: مجمعات الحكومة خفضت الأسعار بنسبة %10 والخاص %30
تقرير رقابى: مجمعات الحكومة خفضت الأسعار بنسبة %10 والخاص %30




كتب - نشأت حمدى


كشف تقرير رقابى يعرض على الرئيس خلال ايام عن جهود الحكومة فى توفير السلع الرئيسية للمواطنين بأسعار مخفضة بالتزام القطاع الخاص بنسبة التخفيضات التى اتفقت مع الحكومة عليها بينما لم تلتزم المجمعات الاستهلاكية الحكومية التابعة لوزارة التموين بتلك النسب.
كما كشف التقرير إلى أن الشركة القابضة للصناعات الغذائية بوزارة التموين والتجارة الداخلية وفرت 10 سلع أساسية بأسعار مخفضة بنسبة 10% فقط بينما وفر القطاع الخاص السلع بنسب تتراوح ما بين 20 إلى 30%.
يأتى ذلك فى الوقت الذى أعلنت فيها الإدارة العامة لمباحث التموين أنه يتم التنسيق مع مديريات الأمن بالمحافظات لمداهمة المخازن الكبرى للتأكد من عدم احتكار السلع وذلك بعد توجيهات اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية بضرورة تكثيف مراقبة الأسواق والنزول إلى مقر المنافذ مباشرة لمتابعة عمليات ضخ السلع والاتفاق مع السلاسل التجارية الكبرى بتوفير سيارات متنقلة ومحملة بالسلع الغذائية والدواجن واللحوم لطرحها للبيع بأسعار مخفضة فى مختلف المحافظات وكذلك المناطق الشعبية لتلبية احتياجات المواطنين من المنتجات.
وفى السياق ذاته أعلنت وزارة التموين عن بدء تسيير قوافل السيارات المتنقلة المحملة بمختلف السلع الغذائية بأسعار مخفضة بنسب تتراوح من 20% إلى 25% عن الأسواق بالإضافة إلى كون وجبتك بسعر مخفض يتراوح من 20 إلى 30 جنيها حسب نوع الوجبة وذلك من 7 شركات للمجمعات الاستهلاكية وهى: الأهرام والنيل والإسكندرية والمصرية لتجارة الجملة والعامة لتجارة الجملة والمصرية للحوم والمصرية للأسماك.
وأكد الدكتور خالد حنفى وزير التموين والتجارة الداخلية أن قوافل السيارات تأتى فى إطار توفير جميع احتياجات المواطنين من السلع بأسعار مناسبة والعمل على استقرار الأسعار.. مشيرًا إلى أن قوافل السيارات توجد اليوم بمناطق دار السلام والعباسية وغمرة والمطرية ورمسيس والسيدة والمرج وغيرها من المناطق بالقاهرة والهرم وفيصل بالجيزة واللبان وبقلة وغيرها بالاسكندرية وببندر الفيوم بالفيوم وببا ببني سويف وسمالوط بالمنيا وبندر أسيوط بأسيوط وبمدينة الخارجة بالوادى الجديد والمراغة بسوهاج وقوص بقنا ورأس غارب بالبحر الاحمر ووسط مدينة الأقصر بالأقصر والسباعية بأسوان وغيرها من المحافظات.