الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

الداخلية تستحدث نظاما جديدا لمراقبة الضباط ورصد التجاوزات

الداخلية تستحدث نظاما جديدا لمراقبة الضباط ورصد التجاوزات
الداخلية تستحدث نظاما جديدا لمراقبة الضباط ورصد التجاوزات




قال اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية، إنه تم استحداث نقابات رقابية نوعية بالوزارة لمراقبة أداء الضباط والأفراد ومعاملتهم مع المواطنين، ورصد أية تجاوزات وفحصها والتحقيق فيها.
وأضاف وزير الداخلية، فى تصريحات صحفية، إن هذه النقابات الداخلية تراقب الضباط وتضمن عدم تجاوزهم تجاه المواطن، وتوجد جهات رقابية بجهاز الأمن الوطنى تسجل تقارير دورية عن الضباط وتعمل على خلق نوع من الالتزام.
وتابع وزير الداخلية: «نحاسب الجميع ونحن من أفضل الجهات والمؤسسات التى تعمل بانضباط وتحاسب أبناءها، وستتم إحالة جميع الضباط المتهمين بالتجاوز للتحقيق».
وأشار وزير الداخلية إلى أن الكثيرين يتحدثون عن تجاوزات رجال الشرطة فى حق المواطن، ولا يلقون بالا لتجاوزات بعض المواطنين فى حق رجل الشرطة.
ومن جهة أخرى قال عبدالغفار، إن الأجهزة الأمنية رصدت مخططًا لتصعيد العمليات الإرهابية فى البلاد خلال الفترة المقبلة، مؤكدًا استعداد رجال الشرطة الكامل لإحباط المخطط وضبط المتورطين.
 ولفت وزير الداخلية، إلى أن اتجاه العناصر «الإرهابية» إلى تنفيذ الهجمات الانتحارية مؤخرا، دليل واضح على نجاح الأجهزة الأمنية فى الحد من نشاط العناصر وتحركاتها.