الإثنين 6 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

إقبال متوسط فى أول أيام جولة الإعادة ومكان سرى لإقامة قضاة العريش

إقبال متوسط فى أول أيام جولة الإعادة ومكان سرى لإقامة قضاة العريش
إقبال متوسط فى أول أيام جولة الإعادة ومكان سرى لإقامة قضاة العريش




روزاليوسف ـ محافظات

 انطلقت فى التاسعة من صباح امس  الثلاثاء جولة الإعادة للمرحلة الثانية والأخيرة للانتخابات البرلمانية فى مصر، حيث شهدت عمليات التصويت التى تجرى فى 13 محافظة إقبالا متوسطا مع تأخر فتح عدد من اللجان.
وكشفت غرفة عمليات وزارة التنمية المحلية تأخر فتح اللجان في85 لجنة منها لجنتان بالقاهرة و3 بالدقهلية و80 لجنة بالشرقية لتأخر وصول القضاة.
وبحسب غرفة عمليات محافظة المنوفية، فإن 107 لجان فرعية تأخرت عن فتح أبوابها، بسبب عدد من الحوادث على طريق (القاهرة - الإسكندرية الزراعي)، ما أدى إلى إعاقة وصول المستشارين إلى لجانهم.
وفى محافظة كفر الشيخ، رصدت غرفة عمليات ديوان المحافظة، تأخر فتح 254 لجنة بسبب تأخر القضاة.
وفى المنوفية خلت العديد من اللجان بدوائر المحافظة من الناخبين مع بدء عملية التصويت، وسط إقبال ضعيف بقرى المحافظة، وكذلك الأمر فى القاهرة التى شهدت إقبالا متوسط فى لجان قصر النيل، بينما شهدت إقبالا كثيفا فى دائرتى روض الفرج وحلوان، فيما شهدت دوائر الشرقية والدقهلية وكفر الشيخ والغربية ودمياط إقبالا متوسطا كان النصيب الأكبر فيه للسيدات وكبار السن.
من جانب آخر أكد اللواء أبوبكر عبدالكريم مساعد وزير الداخلية استمرار حالة الاستنفار الأمنى لتأمين جولة الإعادة بالمرحلة الثانية للانتخابات، مشيرا إلى أن غرفة عمليات وزارة الداخلية تلقت إخطارات بانتظام الخدمات بجميع اللجان والمقار الانتخابية.
وفيما يتعلق بتأمين العملية الانتخابية بشمال سيناء قال عبدالكريم فى تصريحات صحفية: إنه تم تكثيف الإجراءات الأمنية لتأمين اللجان والمقار الانتخابية وكذلك تأمين تنقلات القضاة المشرفين على العملية الانتخابية بالمحافظة، بالإضافة إلى تكثيف تسيير الدوريات لمتابعة الحالة الأمنية.
وقال مصدر أمنى بشمال سيناء: إن جميع اللجان والتى تضم 23 مدرسة بالعريش و16 مدرسة ببئر العبد، تحت حماية أمنية مكثفة، كما تم تعزيز الحراسات حول مقر إقامة القضاة المشرفين على الانتخابات والكائن فى مكان غير معروف لم يعلن عنه ومنه تم نقلهم صباح أمس إلى مقر اللجان فى مدرعات شرطة.
تفاصيل ص 4-5