الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

سقوط القائم على إدارة صفحة «ثورة الفقراء» على «فيس بوك»

سقوط  القائم على إدارة صفحة «ثورة الفقراء» على «فيس بوك»
سقوط القائم على إدارة صفحة «ثورة الفقراء» على «فيس بوك»




كتب - محمد هاشم


تمكنت الإدارة العامة للمعلومات والتوثيق من ضبط أحد عناصر تنظيم الإخوان الإرهابى والقائم على إدارة صفحة «ثورة الفقراء» و20 صفحة أخرى بموقع التواصل الاجتماعى «فيس بوك» التى تحرض على العنف وإثارة الفوضى.
كانت الأجهزة الأمنية قد توصلت عبر الاستعانة بالتقنيات الحديثة إلى وجود صفحة على موقع التواصل الاجتماعى «فيس بوك» باسم «ثورة الفقراء» تتضمن عبارات تحريضية ضد مؤسسات الدولة وقوات الشرطة ورجال القوات المسلحة والقضاه وترويج لأفكار تنظيم الإخوان الإرهابى والدعوة إلى التظاهر وتنظيم مسيرات والحشد لثورة فى 25 يناير 2016.
وعقب تقنين الإجراءات تبين قيام المتهم يحيى صلاح محمد على بإدارة الصفحة المشار إليها، كما  ضبطت مع  المذكور جهاز حاسب آلى، وبفحصه تبين وجود دلائل تُشير إلى ارتكابه الواقعة كما تبين قيامه بإدارة العديد من  الصفحات التحريضية الأخرى وهى «شباب الثورة المصرية» و«شبكة صوت الحرية» و«مسلمون متحدون رؤية إسلامية – مصلحة وطنية»، كما كان  عضو مشارك فى مجموعات (جروبات) تحريضية أخرى منها  «ثورة العشوائيات ضد الانقلاب» و«إعلام الثورة المصرية هنرجع ثورتنا حملة لتطهير العقول وتهذيب النفوس» و «رابعة على طريق الحرية».
كما تم ضبط ملف يحوى خطة للتحرك لتحرير المسجونين وافتعال أعمال شغب بإسم «خطة يوم الحسم».
وبمواجهة المتهم اعترف بارتكابه الواقعة وأنه قائم على إدارة تلك الصفحة سالفة الذكر لينشر فكر تنظيم الإخوان الإرهابى من خلالها فتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال تلك الواقعة.