الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وزير التموين: طرح وجبات «سمك» مطهية بـ8 جنيهات.. والجمبرى بالأرز بـ10

وزير التموين: طرح وجبات «سمك» مطهية بـ8 جنيهات.. والجمبرى بالأرز بـ10
وزير التموين: طرح وجبات «سمك» مطهية بـ8 جنيهات.. والجمبرى بالأرز بـ10




كتب- نشأت حمدى وبشير عبدالرءوف


أعلن الدكتور خالد حنفى وزير التموين والتجارة الداخلية، عن طرح وجبات أسماك مطهية بالأرز بسعر 8 جنيهات، ووجبة جمبرى بالأرز بسعر 10 جنيهات بفروع الشركة المصرية للأسماك. ولفت إلى أن الآليات والخطط التى تنفذها وزارة التموين بالتعاون والتنسيق مع الجهات الأخرى، أدت إلى خفض واستقرار الأسعار جاء ذلك أمس خلال قيامه بافتتاح ٥ منافذ لبيع السلع الغذائية باسعار مخفضة يرافقه الدكتور جلال سعيد محافظ القاهرة.
وأكد أنه تم تطوير وتحديث أكثر من 500 فرع لفروع المجمعات الاستهلاكية على مستوى الجمهورية وجار حاليا تطوير بقية الفروع لتماثل فروع السلاسل التجارية بالقطاع الخاص حيث سيتم قريبا الانتهاء من تطوير 25 فرعا أخرى من فروع المجمعات.
كما دعا الدكتور خالد حنفى وزير التموين والتجارة الداخلية المواطنين إلى عدم التزاحم على محلات البقالة التموينية أو المجمعات الاستهلاكية لصرف نقاط الخبز من أول يوم حتى لا تكون هناك أحمال زائدة على أنظمة شبكة الكمبيوتر مؤكدا أن  فترة صرف نقاط الخبز وهى السلع الغذائية المجانية التى يحصل عليها المواطنون مقابل توفيرهم فى استهلاك الخبز هى 20 يوما وتبدأ من أول كل شهر.
وأضاف: إن قيمة السلع الغذائية المجانية التى يقوم المواطنون بصرفها كل شهر مقابل توفيرهم فى استهلاك الخبز تصل إلى 500 مليون جنيه شهريا بمتوسط يتراوح من 40 جنيهًا إلى 60 جنيهًا لكل بطاقة شهريا.