الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

جهات رقابية تكشف تورط شركات عمالة فى انضمام مصريين لـ«داعش»

جهات رقابية تكشف تورط شركات عمالة فى انضمام مصريين لـ«داعش»
جهات رقابية تكشف تورط شركات عمالة فى انضمام مصريين لـ«داعش»




كتب - أيمن غازى


كشفت مصادر قضائية أن الجهات الرقابية سلمت وزير القوى العاملة جمال سرور قائمة بـ 34 شركة تسفير وإلحاق العمالة المصرية بالخارج، صدرت تراخيص عملها فى عهد خالد الأزهرى وزير القوى العاملة الإخوانى.
وذكرت المصادر أن تقارير الجهات الرقابية أكدت تورط تلك الشركات فى تسفير عدد من العناصر إلى سوريا وليبيا للانضمام إلى تنظيم داعش الإرهابى، وأن عملية ترشيح تلك العناصر كانت تتم بخطابات توصية تصدر من قيادات الإخوان، بالإضافة إلى تحمل تكاليف السفر.
وأوضحت أن تلك الشركات تديريها عناصر إخوانية لاستغلال عملية تسفير العمالة لأغراض سياسية وإلحاقهم بمعسكرات تدريب خارج مصر، فضلا عن قيام هذه الشركات بتمويل نسبة من أرباحها لصالح دعم النشاط الإرهابى لجماعة الإخوان.
وأكدت تورط قيادات سلفية فى تجنيد واستقطاب الشباب إلى التنظيمات الإرهابية فى سوريا والعراق وليبيا.
من جانب آخر فشلت جميع الدعاوى القضائية التى أقامتها جماعة الإخوان الإرهابية عبر مكاتب محاماة أوروبية وأمريكية فى عدد من العواصم الأوروبية والإفريقية، ومنها محاكم جنوب إفريقيا ومحكمة فى بروكسل حيث تم إنفاق مبالغ مالية كبيرة تجاوزت 10 ملايين دولار دفعها التنظيم الدولى لجماعة الإخوان، حيث لم تستجب أيه محكمة لمطلب ودعاوى جماعة الإخوان الإرهابية كونها لا تمتلك أى شرعية سواء أكانت قانونية أو دولية.