الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

كهرباء غرب الدلتا تجبرهم على إخلاء مساكنها

كهرباء غرب الدلتا تجبرهم على إخلاء مساكنها
كهرباء غرب الدلتا تجبرهم على إخلاء مساكنها




البحيرة ـ جمالات الدمنهورى


تظاهر المئات من العاملين بشركة غرب الدلتا لإنتاج الكهرباء بمنطقة زاوية غزال بدمنهور للمطالبة بإلغاء قرار الشركة القابضة للكهرباء بإلزام العاملين المحالين للمعاش وأبنائهم بإخلاء المساكن الإدارية الخاصة بهم حتى يتسنى لهم الحصول على مستحقاتهم المالية، ورفع المحتجون خلال الوقفة اللافتات المنددة بهذا القرار الذى وصفوه بالظالم.
وردد العاملون هتافات للمطالبة بإقالة رئيس الشركة القابضة للكهرباء، مؤكدين معانتهم بعد إجبارهم على إخلاء مساكنهم القاطنين فيها منذ عشرات السنوات بحجة إحالتهم إلى المعاش يعرض أسرهم للتشرد والضياع، منوهين إلى أنهم مستمرون فى الاحتجاج حتى تتم الاستجابة إلى مطالبهم المشروعة على حد قولهم.
وأوضح المحتجون أن إجبارهم على إخلاء مساكنهم القاطنين فيها منذ عشرات السنوات، بزعم إحالتهم إلى المعاش لا يتماشى مع سياسة الرئيس عبدالفتاح السيسى الذى يراعى البعد الاجتماعى للعاملين ولكبار السن.
وقال السيد الكردى، عضو اللجنة النقابية بشركة غرب الدلتا لإنتاج الكهرباء، إن هذا القرار عشوائى ويثير الاحتقان داخل الشركة، موضحًا أن عدد الوحدات السكنية بالشركة يبلغ 500 وحدة تضم أكثر من 4 آلاف فرد مستقرين فيها منذ أكثر من 30 عاما فمن غير المنطقى أن يتم طردهم بشكل مفاجئ تحت زعم إحالة أصحابها للتقاعد.
وأضاف الكردى: إن اشتراط الشركة القابضة للكهرباء إخلاء المساكن للمحالين على المعاش حتى يتم صرف مستحقاتهم المالية يعتبر نوعًا من المساومات غير المقبولة وغير القانونية، مشيرا إلى تنظيم عدة تواصلهم فى فعاليات احتجاجاهم لمنع تنفيذ هذا القرار الظالم.
وقال صلاح تعلب، أحد العاملين بالشركة، إن هذا القرار يعصف بالاستقرار داخل الشركة ويثير البلبلة دون أى مبرر، مضيفًا أنه تم وقف هذا القرار التعسفى فى عام 2006، فى عهد الرئيس المخلوع حسنى مبارك، ومن غير المعقول أن يتم تفعيله بعد الثورة للإضرار بالعاملين.
وأوضح محمد عبدالله، أحد موظفى الشركة، أن هناك تعسفًا واضحا من قبل الشركة القابضة للكهرباء بعد وقف المستحقات المالية للعاملين المحالين للمعاش، والخاصة بنهاية الخدمة حتى يتم إخلاء مساكنهم، مشيرا إلى أن قيادات الشركة ومنهم «محمود بلبع»، وزير الكهرباء الأسبق، حاصل على وحدة سكنية بمساكن الشركة بزاوية غزال، وتم إغلاقها منذ فترة طويلة ولم يطالبه أحد بالإخلاء.
ويطالب جميع المتضررين من القرار التعسفى الذى أصدره المهندس جابر الدسوقى، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للكهرباء، رئيس الوزراء، ووزير الكهرباء، بالتدخل الفورى لحل المشكلة قبل تفاقمها.