الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

«تركيا» يكتسح ديرب نجم بـ51 ألف صوت

«تركيا» يكتسح ديرب نجم بـ51 ألف صوت
«تركيا» يكتسح ديرب نجم بـ51 ألف صوت




كتب ـ أيمن عبدالمجيد


فاز د.عبدالباقى تركيا باكتساح على منافسه القوى د. مصطفى السعيد فى دائرة ديرب نجم بحصوله على  51154 صوتًا فى مقابل 27272 صوتًا.
وارتكز تركيا الذى خاض الانتخابات مستقلاً على منافسه السعيد الذى خاضها عن حزب مستقبل وطن على تواصله الاجتماعى مع الدائرة وتاريخ عائلته البرلمانى فيما سعى السعيد الذى شغل مقعد وزير الاقتصاد الأسبق ورئيس اللجنة الاقتصادية عن الحزب الوطنى عام 2005 لاستعادة قواعده القديمة إلا ان محاولاته باءت بالفشل لغيابه عن الدائرة فى الفترة الماضية إلى جانب امتلاكه مصنع مركزات تصنيع مخلفات الدواجن لا يراعى فيه الاشتراطات البيئية مما يؤدى إلى انبعاث روائح كريهة تغطى محيط 5 كيلو مترات على الأقل تحوى قرى ومناطق سكنية، ويعرض سكانها إلى العديد من الأمراض الصدرية وتجاهل مطالب الجماهير وشكاواهم المتكررة بتغيير نشاط المصنع أو تركيب فلاتر لحماية صحة المواطنين.
وشهدت الدائرة اتهامات للسعيد بمحاولة استخدام المال السياسى وهو ما كان واضحًا من قبل أنصار تركيا «أصواتنا نظيفة بدون مال سياسى» و«أهالى الدائرة شرفاء لا يمكن شراؤهم بالمال».
وقبل إعلان النتيجة دعا المستشار رئيس اللجنة العامة الحضور للوقوف دقيقة حدادًا على أرواح الشهداء من رجال القضاء والشرطة تكريمًا لأرواح شهداء العملية الإرهابية التى استهدفت فندق العريش. فيما أشاد المواطنون بدور القوات المسلحة والشرطة فى ضبط عملية الأمن مما سهل على المواطنين الإدلاء بأصواتهم دون أى مخاوف أمنية.