الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

العادلى: استرداد 186 فداناً من مافيا الأراضى

العادلى: استرداد 186 فداناً من مافيا الأراضى
العادلى: استرداد 186 فداناً من مافيا الأراضى




كتب ـ حسن أبوخزيم


فى إطار خطتها للحفاظ على املاك الدولة نجحت محافظة الجيزة فى استرداد  186فدانًا كانت مافيا الاراضى قد استولت عليها بالواحات البحرية التابعة للمحافظة.
وكشف الدكتور خالد زكريا العادلى محافظ الجيزة أن الأجهزة قامت بتنفيذ 14قرارا لإزالة هذه التعديات لافتا إلى أن بعض المواطنين قاموا بالاستيلاء على الأرض وإقامة أسوار من البلوك الجيرى وجريد النخيل وتشوينات وحفر آبار ارتوازية بعمق 50م .
وقال المحافظ «إن المحافظة قادرة على حماية املاك الدولة وأنه لاتهاون مطلقا فى هذا الشأن لافتا إلى أن املاك الدولة ليست مستباحة لأحد مهما كان».
جاء ذلك خلال الاجتماع الذى عقده المحافظ مع نائبه اللواء أسامة شمعة وتيسير عبدالفتاح رئيس مركز ومدينة الواحات البحرية لمتابعة تنفيذ قرارات الإزالة على مستوى المحافظة.
وأضاف العادلى أن التعديات شملت أراضى أثرية بموقع «جبل وليم» بقرية منديشة بالإضافة إلى التعدى على المساحة المخصصة للاستثمار الزراعى الصادر له قرار جمهورى بتخصيصها للمحافظة على مساحة 80 فدانًا بقرية القبالة.  وقال المحافظ إنه تم تشكيل لجنة لحصر جميع التعديات الواقعة على أملاك الدولة والتنسيق مع الجهات الامنية لتنفيذها وفق جدول زمنى محدد وتواجد أمنى وأنه لا تهاون فى استعادة أراضى الدولة واتخاذ جميع الاجراءات القانونية حيال المعتدين  والتى من شأنها الحفاظ على الأراضى املاك الدولة والضرب بيد من حديد على أيدى المعتدين.
من جانبه قال تيسير عبدالفتاح إن الحملة أسفرت عن إزالة 5 حالات تعد على أملاك دولة واسترداد 100 فدان ورفع إشغالات تمثلت فى عدد 2 بئر سطحى ارتوازى و2 غرفة مشيدة وسقيفة وشبكة تنقيط مياه وإزالة غرف وأسوار مشيدة من بلوك الحجر الجيرى باطوال وارتفاعات مختلفة.