السبت 21 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مصر تستكمل خارطة المستقبل.. بإعلان نتائج انتخابات «النواب»

مصر تستكمل خارطة المستقبل.. بإعلان نتائج انتخابات «النواب»
مصر تستكمل خارطة المستقبل.. بإعلان نتائج انتخابات «النواب»




تعلن اللجنة العليا للانتخابات اليوم  نتائج المرحلة الثانية من انتخابات مجلس النواب، وقال المستشار عمر مروان المتحدث باسم اللجنة إنه تم استلام جميع نتائج فرز اللجان العامة والفرعية من 13 محافظة، وسيتم إعلان الفائزين بعد إضافة نتائج المصريين فى الخارج.
وأضاف أن المستشار أيمن عباس رئيس اللجنة العليا للانتخابات سيعلن عن المرشحين المخالفين فى ضوابط الدعاية الانتخابية ومن تجاوزت حساباته البنكية ما حددته اللجنة من أموال لإنفاقها على الدعاية، مشيرا إلى أن جميع القضاة المشرفين على الانتخابات عادوا من شمال سيناء.
وبإعلان نتائج المرحلة الثانية، تكون مصر قد استكملت خارطة المستقبل، وحصد المستقلون غالبية المقاعد، بينما كان للأحزاب السياسية التى أنشئت بعد ثورة 25 يناير حضور قوى، حيث جاء حزب المصريين الأحرار فى صدارة الأحزاب السياسية وفاز بـ 65 مقعدا، بينما جاء فى الترتيب الثانى بعد حصوله على 50 مقعدا، ثم حزب الوفد الذى فاز بـ 45 مقعدا وحماة وطن 17 والشعب الجمهورى 13 ، بينما تساوى النور والمؤتمر بـ 12 مقعدا لكل منهما.
أما حزب المحافظين فقد حصد 6 مقاعد، والحركة الوطنية 5 مقاعد والسلام الجمهورى 5 مقاعد، والمصرى الديمقراطى 4 مقاعد والحرية 4 مقاعد ومصر بلدى 3 مقاعد، ومثلهم لحزب مصر الحديثة والتجمع مقعد واحد والإصلاح والتنمية مقعد واحد بعد فوز محمد أنور السادات بمقعد تلا بالمنوفية.
وقد تباينت مواقف الناخبين، ففى حين انطلقت مسيرات فى المحافظات ابتهاجا بفوز المرشحين فى انتخابات مجلس النواب، سادت حسرة بين أنصار المرشحين الخاسرين.
واللافت أن الإعلامى توفيق عكاشة أعلن عن نيته خوض الانتخابات لرئاسة مجلس النواب، وقال وسط أنصاره إن عدد الأصوات التى حصل عليها والفارق الكبير الذى حققه على المنافسين جعله يعلن نيته خوض المنافسة على رئاسة البرلمان.
تفاصيل صـ4