الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

التحالف يقصف مواقع جوية وعسكرية للمتمردين فى تعز وصنعاء

التحالف يقصف مواقع جوية وعسكرية للمتمردين فى تعز وصنعاء
التحالف يقصف مواقع جوية وعسكرية للمتمردين فى تعز وصنعاء




صنعاء – وكالات الأنباء


بث تنظيم «داعش» الإرهابى فيديو يظهر قيامه بإعدام 24 شخصًا بطرق بشعة فى اليمن، ويزعم التنظيم أنه أسرهم من جماعة الحوثيين.. ونشر التنظيم فى المقطع المسجل، صورًا لآثار القصف الحوثى فى بعض المناطق اليمنية، ثم يظهر فى الفيديو مجموعة من الأفراد مكبلى اليدين، يرتدون الثياب الحمراء الخاصة بالإعدام، ويضعون على متن قارب ثم يتم تفجيره.
كما تظهر فى الفيديو لقطات لذبح عدد آخر من الأشخاص، ثم اعترافات بعض الضحايا، قبل أن يوضعوا أمام مدفع صواريخ، ويتم إعدامهم رميا بصاروخ، وفى مشهد أخير يقوم عناصر التنظيم بتعليق قذائف على رقاب أربعة من الضحايا ثم تفجيرهم.
على صعيد متصل، شنت مقاتلات التحالف العربى غارات جوية على مواقع للحوثيين وقوات الرئيس المخلوع فى محيط العاصمة اليمنية صنعاء، مستهدفة قاعدة الديلمى الجوية بالقرب من مطار صنعاء الدولي، ومنطقة ضلاع همدان شمال العاصمة، إلى جانب تبة الأزرقين غرب صنعاء.
وما زالت مقاتلات التحالف العربى تحلق فى أجواء العاصمة بشكل كثيف، وسط إطلاق المضادات الأرضية من مواقع متفرقة من قبل الحوثيين وقوات المخلوع صالح.
وقام طيران التحالف أيضا بقصف الدفاع الجوى بمدينة المخا الساحلية غرب مدينة تعز، كما قصف التحالف مواقع للحوثيين بمحافظة صنعاء.
وتأتى الغارات عقب قيام المتمردين باستهداف العديد من الأحياء السكنية فى المدنية بالمدفعية الثقيلة، مما أدى إلى مقتل 5 مدنيين وإصابة ثلاثة عشر آخرين بينهم نساء وأطفال.