الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

الهدوء يعود للزمالك

الهدوء  يعود  للزمالك
الهدوء يعود للزمالك




كتب - وائل سامى


كشف مصدر مسئول داخل الزمالك أن تعديل عقد إسلام جمال تم إرجاؤه لحين تحديد مصير اللاعب بالاستمرار مع النادى من عدمه، بعد واقعة فيديو الشيشة، حيث قرر المجلس تعديل عقده فى وقت سابق لتقاضيه مليوناً و800 ألف جنيه سنوياً وبعد خصم الضرائب تصبح قيمة العقد مليونا و500 ألف جنيه، ثم تخصم مليون جنيه أخرى عبارة عن القيمة التى يتحملها اللاعب من إجمالى انتقاله لنادى الزمالك من طلائع الجيش، وكذلك خصم 25% أخرى من قيمة عقده لعدم وصوله لنسبة المشاركة، ليكون المبلغ المتبقى له 250 ألف جنيه فقط.
أضاف المصدر: إن مصير إسلام جمال سيناقش بعناية من جانب مجلس الإدارة وكل الاحتمالات واردة خاصة بعد اعتذار اللاعب عن الفيديو واعترافه بالخطأ الذى ارتكبه.
هذا وقرر عدد كبير من لاعبى الزمالك اغلاق الباب فى وجه السماسرة ووكلاء اللاعبين خلال الفترة المقبلة خاصة بعد ان تزاحمت عليهم الإغراءات من قبل الوكلاء خلال الفترة الماضية ويزداد ذلك مع قرب حلول فترة الانتقالات الشتوية فى يناير المقبل.
ويأتى على رأس هؤلاء اللاعبين النيجيرى معروف يوسف الذى تعرض لضغوط من بعض السماسرة ووكلاء اللاعبين من أجل استغلال الشرط الجزائى الموجود فى عقده للاحتراف فى أحد أندية الخليج، وبالفعل تلقى اللاعب بعض العروض العربية من الشباب السعودى والنصر السعودى والسيلية القطرى، ولكن اللاعب رفض النظر فى تلك العروض لرغبته فى البقاء داخل أروقة القلعة البيضاء خاصة أن رئيس نادى الزمالك بنفسه سبق وأبدى تمسكه ببقاء اللاعب نهاية الموسم الماضى فى الوقت الذى كان يطالب فيه الكثيرون برحيل اللاعب.
ويرتبط معروف بعقد مع الزمالك مدته 4 سنوات بعدما قام بمد تعاقده مع الفريق لمدة موسم إضافى بعد اجراء تعديل على الجوانب المالية فى عقد اللاعب.
ومن بين اللاعبين أيضا الذين رفضوا عروضا احترافية فى الخليج حازم إمام وأحمد توفيق ومحمد كوفى والذين تلقوا عروضا شفهية عن طريق الوكلاء والسماسرة ولكنهم رفضوا البت فيها لرغبتهم فى التركيز مع الفريق.
جاء ذلك أيضا بعد ان وجهت إدارة الزمالك تحذيرات للاعبين من الانخداع بإغراءات الوكلاء والسماسرة بهدف اخراجهم عن تركيزهم خلال الفترة المقبلة.
يأتى ذلك فى الوقت الذى أكد فيه أحمد مرتضى عضو مجلس إدارة نادى الزمالك ان النادى سيتعاقد مع لاعبين سوبر فى يناير المقبل ولكنه شدد على ان التدعيمات ستكون فى أضيق الحدود خاصة أن الفريق يضم لاعبين متميزين على أعلى مستوى.
وفى نفس السياق يأتى اسماعيل يوسف مدير الكرة فى نادى الزمالك على رأس الرافضين لفكرة التعاقد مع جابوزا مهاجم أورلاندو بيراتس الجنوب إفريقى ويعود السبب فى ذلك إلى أن هناك أحد الأشخاص قام بالوقيعة بين تيجانا ووكيل جابوزا بعدما أبلغ هذا الشخص مدير الكرة بالزمالك أن وكيل اللاعب يتحدث عنه بشكل غير جيد ما دفع تيجانا إلى رفض فكرة التعاقد مع اللاعب، وفضل أن يختار سامى الشيشينى الذى سيتواجد فى السنغال لاختيار لاعبين من المنتخبات الأوليمبية المشاركة فى التصفيات الإفريقية المؤهلة لإوليمبياد 2016.
وبالفعل قام الزمالك بالتواصل مع أيمن حافظ المدير الإدارى للمنتخب الأوليمبى من أجل تسهيل المهمة على الشيشينى فور وصوله الى هناك واتاحة الفرصة له لمتابعة مستوى اللاعبين هناك من أجل اختيار الأفضل فى ظل رغبة النادى فى التعاقد مع لاعب إفريقى صغير فى السن اعمالا بسياسة النزول بمتوسط أعمار اللاعبن فى الفريق الأبيض.
وعلى صعيد فريق الكرة يطير الزمالك اليوم للإمارات، وكان الفريق قد قرر تأجيل سفره لليوم بسبب ظروف الطيران.
كما تقرر تعديل مواعيد مباراتى الزمالك الوديتين فى الإمارات حيث سيواجه الإمارات الإماراتى يوم الثلاثاء المقبل والاتحاد الليبى يوم الجمعة القادمة.