الثلاثاء 7 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

تنظيم الاتصالات: الجهاز نجح فى حل %93 من الشكاوى منذ 30 مارس الماضى

تنظيم الاتصالات: الجهاز نجح فى حل %93 من الشكاوى منذ 30 مارس الماضى
تنظيم الاتصالات: الجهاز نجح فى حل %93 من الشكاوى منذ 30 مارس الماضى




صرح المهندس مصطفى عبد الواحد القائم بأعمال الرئيس التنفيذى للجهاز القومى لتنظيم الاتصالات بأن الجهاز نجح فى حل أكثر من 93 % من الشكاوى التى تلقاها منذ 30 مارس.
وذكر فى مؤتمر صحفى ان الجهاز تلقى 266 ألف شكوى على الخط «155» منذ ذلك التاريخ ولم يتبق سوى 14900 شكوى جارٍ التعامل معها وذلك حتى 2 ديسمبر الجارى.
وأضاف عبد الواحد أن الجهاز يتلقى أسبوعيا نحو أربعة آلاف ومائة شكوى فى المتوسط، مشيرا إلى أن أغلب الشكاوى تتعلق بالإنترنت من بينها 8.3 % شكاوى من المحمول و22% من الثابت و14% شكاوى أخرى.
ولفت المهندس مصطفى عبدالواحد إلى أنه سيتلقى بنهاية العام تقريرا لقياس مستوى جودة الخدمات الصوتية للمحمول وخدمات الإنترنت.
وفيما يتعلق بالدراسات حول تطوير الهيكل الإدارى للجهاز القومى لتنظيم الاتصالات، أوضح مصطفى عبدالواحد أن الجهاز تعاقد مع شركة متخصصة لوضع خطة لتطوير الهيكل الإدارى، موضحا أنه توصلت إلى هيكل جديد تم عرضه على 40 مديرا بالجهاز وتمت الموافقة عليه.
وقال كان من المقرر إدخال هذا الهيكل إلى مجلس إدارة الجهاز للموافقة عليه خلال اليومين الماضيين غير أن وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المهندس ياسر القاضى يريد أن يلتقى العاملين بالجهاز لمناقشتهم فى هذا الهيكل الجديد قبل عرضه على مجلس إدارة الجهاز».
وأوضح عبد الواحد أنه تلقى 170 شكوى من العاملين بالجهاز، وتم بحث 140 شكوى منها وحلها.