الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

قلاش للحديدى: المشهد الإعلامى غير إيجابى

قلاش للحديدى: المشهد الإعلامى غير إيجابى
قلاش للحديدى: المشهد الإعلامى غير إيجابى




كتب - محمد خضير

قال يحيى قلاش، نقيب الصحفيين، إن المشهد الإعلامى غير إيجابى وجميعنا نشعر بأن أوضاعه لا يمكن أن تستمر على هذا النحو، وأقل ما يمكن تقديمه هو أن يكون منظما بالتشريعات.
وأضاف قلاش خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدى ببرنامج «هنا العاصمة» على قناة سى بى سى: نحن نخاطب كل المعنيين لإصدار التشريع الذى انتهينا منه منذ 3 أشهر، وبحلول يناير سنواجه مأزق تغيير رؤساء تحرير الصحف، موضحا أن النقابة وجهت خطابًا للرئيس عبد الفتاح السيسى أكدت فيه أهمية صدور القانون، وأن الإعلام يواجه صعوبات حقيقية ويحتاج إلى التشريعات المنظمة.
وقال الدكتور ماجد عثمان، رئيس مركز بصيرة لاستطلاعات الرأى العام خلال مداخلة هاتفية مع الحديدى إن المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، الأقل تأييدا، موضحًا أن 13% من المصريين يرون أن أداء رئيس الوزراء جيد و62% لم يحددوا و18% متوسط و7% سيئ.
وقال اللواء سامح سيف اليزل، عضو مجلس النواب، إنه تم الانتهاء من تشكيل ائتلاف دعم الدولة المصرية ويضم أكثر من ثلثى أعضاء البرلمان، بواقع 400 عضو، مضيفًا: الائتلاف يمثل أغلبية كاسحة فى البرلمان.
وأشار سيف اليزل خلال مداخلة هاتفية مع لميس الحديدي، إلى أن الائتلاف يضم 3 أحزاب كبيرة، سيتم الإعلان عنها فى مؤتمر صحفى نهاية الأسبوع، مؤكدًا أنه التقى امس الاحد الدكتور السيد البدوى لإجراء مشاورات حول انضمام حزب الوفد لائتلاف دعم الدولة.
وأكد أن دور الائتلاف محاسبة الحكومة وتوجيه اللوم لها إذا أخطأت فى أى أمر، مشيرًا إلى أن الائتلاف يدعم الرئيس.
ومن جانبه قال المستشار مجدى العجاتي، وزير الشئون القانونية ومجلس النواب، إن استقالة اللواء خالد الصدر أمين عام مجلس النواب ترجع إلى أنه لم يحصل على ليسانس الحقوق، مضيفًا: «استقال بنفسه لأنه استشعر الحرج».