الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

C . H

C . H
C . H




قال الدكتور على المصيلحى عضو مجلس النواب «المستقل» ووزير التضامن الاجتماعى الأسبق، «أتمنى ألا تحدث مواجهة بين الحكومة والبرلمان»، مؤكدًا أنه ليس لديه أى اعتراض على الـ «حكومة» الحالية برئاسة المهندس شريف إسماعيل، لكن خطتها ستكون الفيصل فى استمرارها، وعلى الحكومة أن تضع استقالتها أمام الرئيس حال انعقاد البرلمان.
وأضاف المصيلحى خلال حواره فى برنامج «مصر فى ساعة» المذاع على قناة «الغد العربي» الإخبارية، مع الإعلامى خالد عاشور، أن الانتخابات البرلمانية متميزة عما سبقها من الاستحقاقات الدستورية بالنزاهة وعدم التدخل من الدولة، مشيدا بأداء القضاة فى ضبط العملية الانتخابية والقوات المسلحة والشرطة فى التأمين الكامل.
وأضاف المصيلحي، أن الحديث عن تعيين رئيس للبرلمان يعد انتقاصًا للتجربة الديمقراطية التى أسفرت عن انتخاب نواب الشعب ويبقى اختيار رئيس البرلمان حقًا أصيلًا لهؤلاء النواب عند انعقاد المجلس، لافتًا إلى أنه على الجميع أن يحترم كل من يجد فى نفسه القدرة على الترشح لرئاسة البرلمان من بين الأعضاء.
وأشار المصيلحى إلى أن غالبية نواب البرلمان مجمعون على الرئيس السيسى لقيادة البلاد خلال الفترة المقبلة، إلا أنه يتحتم علينا جميعًا تكوين ائتلاف واسع من المستقلين.