الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

اليمن.. «جنيف 2» يعقد فى 15 ديسمبر وداعش يتبنى اغتيال محافظ عدن

اليمن.. «جنيف 2» يعقد فى 15 ديسمبر وداعش يتبنى اغتيال محافظ عدن
اليمن.. «جنيف 2» يعقد فى 15 ديسمبر وداعش يتبنى اغتيال محافظ عدن




صنعاء – وكالات الانباء

أعلن نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية اليمنى ورئيس الوفد المفاوض، عبدالملك المخلافى، أن لقاء جنيف 2 سيُعقد فى 15 ديسمبر الحالى.
وحذر المخلافى ميليشيات الحوثى من ارتكاب أى حماقات قد تعطّل مشاورات جنيف المرتقبة، وهدر الجهود وما بذلته حكومة الرئيس عبدربه منصور هادى من أجل السلام وتخفيف المعاناة عن الشعب اليمنى.
 وقال المخلافى إن المشاورات بشأن تنفيذ القرار 2216 ستعقد فى 15 ديسمبر، مشيراً إلى قرار أصدره مجلس الأمن الدولى يدعو الحوثيين إلى الانسحاب من المدن الرئيسية.
وكان المبعوث الأممى، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، قد عبّر عن تفاؤله بعد لقاء هادى فى عدن عن انطلاق حوار جدى فى الأيام المقبلة.
 ميدانيا، تبنى تنظيم داعش الإرهابى  أمس عملية اغتيال محافظ عدن جعفر سعد بعملية تفجير سيارة مفخخة.
وجاء فى البيان الذى تداولته حسابات موالية، لما يسمى «ولاية عدن أبين» التابعة له، على موقع تويتر أنه تم اغتيال محافظ عدن جعفر محمد سعد وثمانية من مرافقيه «بسيارة مفخخة  على موكبه عند مروره فى منطقة «جولدمور» بحى التواهى فى مدينة عدن.
كما دمرت طائرات التحالف العربى ناقلة لصاروخ سكود قرب الحدود اليمنية السعودية، فى حين حققت قوات تابعة للجيش الوطنى والمقاومة الشعبية تقدماً كبيراً فى جبهة صرواح غرب محافظة مأرب، بعد اشتباكات عنيفة مع عناصر ميليشيات الحوثى والمخلوع صالح.
هذا ويواصل طيران التحالف قصفه مواقع الميليشيات فى اليمن، حيث استهدف تجمعات لها فى مديرية الوازعية غرب مدينة تعز، إضافة إلى مواقع الميليشيات فى جبل نار فى مدنية المخا.
فى المقابل، تستمر ميليشيات الحوثى والمخلوع صالح فى استهدافها للأحياء السكنية فى مدينة تعز، مستخدمة المدفعية وصواريخ الكاتيوشا.