الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

توقف الحركة المرورية بالطريق الزراعى إثر اصطدام سيارة نقل بكوبرى مشاة بقليوب

توقف الحركة المرورية بالطريق الزراعى إثر اصطدام سيارة نقل بكوبرى مشاة بقليوب
توقف الحركة المرورية بالطريق الزراعى إثر اصطدام سيارة نقل بكوبرى مشاة بقليوب




القليوبية - حنان عليوه - كتبت - سمر حسن

تعطلت الحركة المرورية بطريق مصر إسكندرية الزراعى فى الاتجاه من القاهرة/ بنها وشهد الطريق توقفا تاما إثر اصطدام سيارة نقل حمولتها مرتفعة محملة بالأسفلت بكوبرى مشاة كفر أبو جمعة بقليوب، فجر أمس، ما أدى إلى انهيار جزء من الصاج من الكوبرى، ولم يسفر الحادث عن أى خسائر بشرية، وانتقلت قوات الأمن والحماية المدنية لرفع آثار الحادث.
المهندس محمد عبد الظاهر محافظ القليوبية واللواء سعيد شلبى مدير الأمن، تلقى إخطارا بالحادث، وعلى الفور انتقل اللواء السعيد عبد المعطى السكرتير العام، والمهندس مصطفى عباس السكرتير المساعد، واللواء طارق زايد رئيس مجلس مدينة قليوب، وتم الدفع بقوات الحماية المدنية وإغلاق الطريق من الاتجاهين حرصا على حياة المارة والدفع بعدد من الفنيين لإعادة إصلاح الكوبرى.
وقال المهندس محمد عبدالظاهر محافظ القليوبية إنه تم الانتقال لموقع الحادث وجارٍ إصلاح الجزء المنهار من الكوبرى تمهيدا لعودة الحركة المرورية، مشيرا إلى أن السبب فى انهيار كوبرى المشاة هو اصطدام سيارة نقل حمولتها مرتفعة محملة بالأسفلت خلال أعمال رصف الطريق بالمنطقة ما أدى إلى انهيار جزء منه موقع الاصطدام، وتم الدفع بأوناش لرفع آثار الحادث وجار إعادة الأمور لطبيعتها.
وقال محافظ القليوبية: إن لجنة مشكلة من هيئة الطرق انتقلت على الفور لإجراء المعاينة اللازمة لكوبرى كفر أبو جمعة بقليوب بعد وقوع أجزاء منه وحدوث ميل به بسبب اصطدام سيارة نقل بجسم الكوبرى، مؤكدا أن اللجنة سوف تحدد مدى صلاحية الكوبرى وخطورته على المارة والسيارات وكيفية إجراء الإصلاحات به ورفعه على الأعمدة الخرسانية مرة أخرى.
وأكد اللواء هشام عبد الصمد، مدير مرور القليوبية، على فتح الطريق أمام السيارات بعد إزالة آثار سقوط كوبرى مشاة كفر ابو جمعة، موضحا أن هناك طريقا بديلا أمام سيارات الملاكى والأجرة، موضحا ان فتح الطريق وعودة حركة المرور لا تستغرق وقتا طويلا.