الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

7256 سائحا زاروا معبدى رمسيس خلال نوفمبر الماضى

7256 سائحا زاروا معبدى رمسيس خلال نوفمبر الماضى
7256 سائحا زاروا معبدى رمسيس خلال نوفمبر الماضى




أسوان - محمد الشريف

قام 7256 سائحا من مختلف الجنسيات بزيارة معبدى رمسيس الثانى بمدينة أبو سمبل السياحية خلال شهر نوفمبر الماضى.
قال الأثارى حسام عبود مدير عام آثار أبو سمبل انه توافد 7256 سائحا من مختلف الجنسيات لزيارة معبدى رمسيس الثانى بمدينة أبو سمبل السياحية خلال شهر نوفمبر الماضى، لافتًا إلى أنه من أبرز الجنسيات التى توافدت لزيارة المعبد هم السائحون الألمان والصينيون والأمريكان، بجانب السائحين من دول شرق آسيا، وكوريا الجنوبية، وإندونيسيا والهند، علاوة على أبرز زيارتين للعائلة المالكة السعودية والكويتية.
وتابع عبود إن الزوار يقبلون على معبدى أبوسمبل لكونه ذا شهرة تاريخية ويمتاز عن معابد مصر لسببين أولهما ظاهرة تعامد الشمس على تمثال الملك رمسيس الثانى مرتين خلال العام إحداهما يوم 22 أكتوبر والأخرى فى 22 فبراير، وهذه تعتبر ظاهرة فريدة من نوعها، كما أن إنقاذه من الغرق يعتبر بمثابة معجزة تاريخية أيضًا، ومن منطلق ذلك يأتى السائحون من مختلف دول العالم للتعرف عليها.
ومن المقرر بدء أول نشاط لآثار أبو سمبل بالتنسيق مع حملة «متحدون مع التراث» الخميس المقبل، من خلال وضع برنامج وتنفيذه يتم الإعلان عنه قريبًا.
وأردف مدير عام آثار أبو سمبل أنه تم خلال شهر نوفمبر توفير خدمة جديدة للزائرين داخل المعبد وهى سيارتا جولف يستخدمها كبار السن، والمعاقين والشخصيات المهمة مجانًا للتنقل داخل المعبد حيث تطبق لأول مرة فى المعابد الأثرية السياحية خلال شهر نوفمبر الماضى.