الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الوكيل: تحويل مقر الغرف التجارية إلى مبنى ذكى 2016

الوكيل: تحويل مقر الغرف التجارية إلى  مبنى ذكى 2016
الوكيل: تحويل مقر الغرف التجارية إلى مبنى ذكى 2016




كتب - عيسى جاد الكريم

أكد أحمد الوكيل رئيس اتحاد الغرف التجارية ان تكنولوجيا المعلومات لعبت دورًا مهمًا ورئيسيًا فى دعم منظومة التجارة فى مصر خلال العشر سنوات الاخيرة واتضح دورها انشاء شبكة معلومات الغرف، والتى كانت انطلاقة النهضة الحقيقية للغرف التجارية، والعمود الفقرى للتحديث وجميع الخدمات التى نقدمها اليوم.
فاليوم من خلال هذه الشبكة، يصدر السجل التجارى والشهادات المختلفة فى دقائق معدودة، إلى جانب ما يقدمه العديد من الغرف من خدمات مستحدثة من شهر عقارى، والافراج الجمركى وخدمات الرقابة على الصادرات والواردات، وسداد للضرائب، وتوثيق الخارجية، والعديد من المعلومات والتقارير المهمة من خلال الربط مع مختلف بنوك المعلومات والهيئات المحلية والدولية.
وكان لكل ذلك أثر فعال فى تطوير مناخ اداء الاعمال وتقيمه عالميا من خلال البنك الدولى وجميع الهيئات الدولية، لنتمكن من جذب الاستثمارات وتنمية الصادرات وخلق فرص عمل وهو التحدى الحقيقى لمصر فى هذه المرحلة الفارقة.. كما كان لتلك المبادرة دور مهم فى دعم الموازنة العامة للدولة حيث قامت الغرف التجارية بتحصيل اكثر من 1،4 مليار جنيه ضرائب لصالح الخزانة العامة للدولة فى الموسم الضريبى الماضى، وكان جزءًا منها من الاقتصاد غير الرسمى الذى نجحنا فى ادراجه فى المنظومة الرسمية بعد تيسير خدمات التسجيل التى تقدم من خلال الشبكة ومراكز التميز.. واستكمالا للمسيرة، وفى اطار سعى الغرف التجارية واتحادها العام لأن يكون لهم دور فعال فى تنفيذ استراتيجية واضحة وسياسات محددة لصالح الغرف التجارية ومنتسبيها من تجار وصناع ومقدمى خدمات فى جميع المجالات، دعما للاقتصاد المصرى.