السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

سالمان: 100 مليار جنيه استثمارات فى القطاع العقارى فى زايد وأكتوبر والقاهرة الجديدة

سالمان: 100 مليار جنيه استثمارات فى القطاع العقارى فى زايد وأكتوبر والقاهرة الجديدة
سالمان: 100 مليار جنيه استثمارات فى القطاع العقارى فى زايد وأكتوبر والقاهرة الجديدة




كتبت - ناهد إمام

أكد أشرف سالمان وزير الاستثمار، أن هناك بوادر لتدفق الاستثمارات الأجنبية المباشرة خلال الربع الأول من العام المالى الحالى، مشيرًا إلى نتائج الربع سيتم الإعلان عنها فى بداية يالعام الجديد.
وأضاف سالمان، فى تصريحات صحفية على هامش مؤتمر الغرفة الأمريكية، الذى عقد امس الاحد  تحت عنوان «صناعة العقارات فى مصر..التحديات والفرص».
أن   القطاع  العقارى يستعد لحزمة استثمارات ضخمة عبر مشروعات الشراكة التى طرحتها الحكومة مع القطاع الخاص، والتى ستساهم فى ضخ 100 مليار جنيه خلال السنوات السبع المقبلة، فى تطوير أراضى الشيخ زايد وأكتوبر والقاهرة الجديدة التى تم طرحها على هامش القمة الاقتصادية  فى مارس الماضى.
وأضاف انه سيتم طرح أراض جديدة للاستثمار العقارى ومشروعات التنمية السياحية والصناعية فى مطلع 2016. وأضاف سلمان،موضحا أن القطاع العقارى يمثل 11% من إجمالى الناتج المحلى ويوفر 11.8% من إجمالى الوظائف، إذ ترتبط به ما يزيد على 90 صناعة.
وأشار الوزير إلى أن قطاع الاستثمار العقارى يعد من القطاعات التى تحقق ربحًا  كبيرًا نظرًا لاستدامة الطلب على جميع أنواع الإسكان من محدودى ومتوسطى الدخل والفيلات.
وقال إن الاستثمارات الأجنبية المباشرة بلغت 6.4 مليارات دولار فى العام المالى الماضى، فيما تستهدف الحكومة 10 مليارات دولار فى العام المالى الحالى. مشيرا الى أن متوسط تدفقات الاستثمارات الأجنبية المباشرة منذ 2011 وحتى 2014 بلغت حوالى 4 مليارات دولار.
وناقش المؤتمر  الفرص المتاحة فى القطاع  العقارى مثل المشروعات العقارية التجارية وسلاسل محلات التجزئة والعاصمة الإدارية ومشروعات إسكان محدودى الدخل وغيرها.